للمرأة.. 6 نصائح للحفاظ على بشرتك وتجنب البثور

5,157 العناية بالبشرة 0 العناية بالبشرة

العناية بالبشرةتحتاج بشرة المرأة لعناية خاصة للحفاظ على مظهرها، وأحيانا تفقد البشرة نضارتها وتظهر عليها علامات الجفاف أو البثور بسبب سلوكيات خاطئة تقع فيها المرأة.

ومن أبرز النصائح التي قدمها موقع "webmd"، المعني بالشأن الصحي فيما يتعلق بكيفية المحافظة على البشرة ما يلي:

تجنبي الإفراط في تناول السكر

يؤدي الإفراط في تناول السكر، خاصة الموجود في الأطعمة المصنعة، إلى الإضرار بالبشرة وظهور التجاعيد، ويُفضل أن تحرص المرأة على السكريات الطبيعية في الفواكه والخضراوات لأنها ليست ضارة، كما أن هذه الأطعمة تمنح البشرة مضادات أكسدة مفيدة أيضًا.

السكريات

اشربي الكثير من السوائل

تحتاج البشرة إلى الرطوبة لتبدو في أفضل حالاتها، وكلما كانت البشرة جافة ظهرت عليها علامات الكبر بشكل أسرع، وأصبحت أكثر عرضة للحكة والاحمرار، ولا نعني بالسوائل شرب الماء فقط، بل يمكن أن نحصل على السوائل من الحليب والعصائر مثل البرتقال للحفاظ على ترطيب البشرة، ومع ذلك فهناك مشروبات يفضل تجنبها لأنها تسحب الرطوبة من الجسم مثل المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

السوائل

لا للأطعمة المحفزة لظهور البثور

الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض، والأرز الأبيض، ورقائق الذرة، والمعكرونة المطبوخة، وحتى الزبيب تعمل على رفع نسبة السكر في الدم بسرعة، مما يؤدي إلى تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الأنسولين، وهو هرمون يضخ إنتاج الزيت، والذي يمكن أن يسد المسام ويؤدي إلى ظهور البثور.

البثور

عدم إهمال البروتين الحيواني

تساعد الأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميغا 3، في تكوين الزيت الطبيعي للبشرة، الذي يحافظ على نضارتها، ويمكن الحصول عليها من خلال سرطان البحر والأسماك مثل التونة والسلمون، أو الزيوت النباتية والمكسرات وفول الصويا، وإذا كان النظام الغذائي للمرأة لا يحتوي على البروتين الحيواني، فستكون لديها مستويات أقل منه، وستكون بشرتها جافة.

البروتين الحيواني

تناولي الشمام والقرع

يعد تناول قرع الجوز، والشمام، والجزر، والخضراوات الورقية الخضراء، والمانجو، والقرع، والبطاطا الحلوة وسيلة لتقليل دهون البشرة، ويرجع سبب ذلك لكونها تساعد في زيادة فيتامين أ في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج كمية أقل من زيوت البشرة الطبيعية.

الشمام

ابتعدي عن الأطعمة المحفزة للإكزيما الوردية

يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة والمشروبات الساخنة ومنتجات الألبان وبعض الفواكه والخضراوات للإصابة بحكة في الجلد واحمراره، إذا كان الإنسان مصابا بالإكزيما الوردية.