الشوط الأول.. "شاو" يقرب المنتخب الإنجليزي من حلم "يورو 2020" (فيديو وصور)

3,507 مباراة إنجلترا وإيطاليا 0 مباراة إنجلترا وإيطاليا

مباراة إنجلترا وإيطالياأنهى المنتخب الإنجليزي الشوط الأول أمام نظيره الإيطالي، لصالحه بهدف دون رد، خلال المباراة النهائية بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" على ملعب ويمبلي.

تقدم لوك شو، بالهدف الأول في الدقيقة 2، بعدما تلقي عرضية سحرية من كيران تريبيير، من الناحية اليمني، ليسددها بيسارية قوية داخل شباك دوناروما.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة سريعة وقوية من الجانب الإنجليزي، حيث تقدم الأسود الثلاثة بهدف عن طريق شاو من هجمة منظمة من على الجبهة اليمنى أنهاها كيران تريبير بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها لوك شاو من أمام القائم الأيسر للمرمى بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل شباك الحارس جيانلويجي دوناروما.

وشهدت الدقيقة (5) محاولات من لاعبي المنتخب الإيطالي لإعادة تنظيم الصفوف بشكل سريع والعودة مجددا لأجواء المباراة بعد صدمة الهدف المبكر للغاية من المنتخب الإنجليزي.

وفي الدقيقة (7) جاء خطأ لصالح المنتخب الإيطالي في مكان خطير على حدود منطقة الجزاء، نفذه اللاعب لورينزو إنسيني بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وشهدت الدقيقة (13) ركلة ركنية أولى للمنتخب الإنجليزي على يمين مرمى إيطاليا، نفذها ماسون ماونت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس جيانلويجي دوناروما.

وبعدها بدقيقة جاءت ركلة ركنية جديدة لإنجلترا على يمين مرمى إيطاليا، نفذها كيران تريبيير بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة (24) محاولة هجومية للمنتخب الإيطالي بانطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى لفيديريكو كييزا، أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

وفي الدقيقة (28) شهدت تسديدة بعيدة المدى عن طريق لورينزو إنسيني لاعب المنتخب الإيطالي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وجاءت تسديدة خطيرة في الدقيقة (35) عن طريق فيديريكو كييزا لاعب المنتخب الإيطالي من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الإنجليزي.

وشهدت الدقيقة (41) خطأ لصالح منتخب إيطاليا في وسط ملعب إنجلترا من جهة اليسار، نفذه اللاعب ماركو فيراتي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى بعيدا عن مناطق الخطورة.

 مباراة إنجلترا وإيطاليا

مباراة إنجلترا وإيطاليا

مباراة إنجلترا وإيطاليا

مباراة إنجلترا وإيطاليا

مباراة إنجلترا وإيطاليا

مباراة إنجلترا وإيطاليا