المركز الوطني للفعاليات يشرك الأفراد في العمل المؤقت عبر شركات إدارة الحشود

1,683  المركز الوطني للفعاليات 0  المركز الوطني للفعاليات

 المركز الوطني للفعاليات ضمن دور المركز الوطني للفعاليات الدؤوب في إشراك جميع شرائح المجتمع في الفعاليات ومواسم السعودية، وقع المركز اتفاقية مع كلٌ من الهيئة العامة للترفيه، وشركة العلم لأمن المعلومات، وشركة تكامل لخدمات الأعمال، وذلك لتنظيم عمليات العمل المؤقت (للأفراد) في فعاليات ومواسم السعودية، إضافة إلى التعاون بالتعاقد مع شركات إدارة الحشود، إضافة إلى توفير بيانات الراغبين بالعمل المؤقت في إدارة الحشود للشركات.

واشتملت المذكرة التي وقعت مؤخراً، على تعاون الهيئة العامة للترفيه في إصدار شهادات اعتماد لشركات إدارة الحشود وفق ما تقتضيه أنظمتها ولوائحها. كما ستعمل شركة تكامل لخدمات الأعمال على التعاون بتوثيق العلاقات التعاقدية بين الراغبين في العمل المؤقت وشركات إدارة الحشود من خلال إصدار عقد أجير للمؤهلين، بعد التأكد من صدور "شهادات الخلو من السوابق" الصادرة من شركة علم لأمن المعلومات. وستزود "تكامل" المركز الوطني للفعاليات والهيئة العامة للترفيه حق استخدام التطبيق الالكتروني الخاص بالتحقق من إشعارات أجير مجاناً، وذلك للتحقق من وجود عقود أجير. كما ستمنح الشركة لـ"علم" التفاويض والصلاحيات اللازمة عند الحاجة لكي تتمكن من إتمام عملية الربط بين نظامي أجير وأمن.

فيما سيكون دور شركة "علم" التعاون في إصدار شهادة خول السوابق لأفراد شركات إدارة الحشود من خلال بوابة أمن، مع الربط التقني بمنصة أجير للتحقق من شهادات خلو السوابق، والتعاون بتميكن الحصول على المعلومات المتوفرة لديها بما يخدم الغرض من مذكرة التفاهم.

يذكر أن المركز الوطني للفعاليات الذي تم إنشاءه بقرار من مجلس الوزراء الموقر، قد أطلق مؤخراً منصة "مطلوب" التي تهدف إلى تسهيل وتنظيم مشاركة الأفراد والشركات في فعاليات ومواسم السعودية ليكونوا جزءاً منها سواء كان من خلال طرح الأفكار، أو تقديم الخدمات، أو تنفيذ الفعاليات، وكل ما يخص المشاركة والاستفادة منها.