مزارع بالباحة يكشف عن أبرز مشكلتين تواجه ملاك المزارع المنتجة

12,339 مزارع بالباحة يكشف عن أبرز مشكلتين تواجه ملاك المزارع المنتجة 1 مزارع بالباحة يكشف عن أبرز مشكلتين تواجه ملاك المزارع المنتجة

مزارع بالباحة يكشف عن أبرز مشكلتين تواجه ملاك المزارع المنتجة كشف أحد المزارعين في منطقة الباحة، عن مشكلتين كبيرتين تواجهان ملاك المزارع المنتجة للفواكه والخضراوات، مبيناً أن العديد من المزارع تُخرج محاصيل ذات جودة جيدة.

وقال المزارع عبدالله الغامدي إن مشكلة العمالة هي أكبر ما يعاني منها المزارعون، فبطاقة العامل الزراعي تبلغ 10 آلاف ريال وهي تكلفة كبيرة جداً خاصة للمزارع التي بها أكثر من 4 عمال.

وأضاف أن لديه في مزرعته نحو 14 عاملاً وفي بعض المواسم يضطر لجلب المزيد من خارج المملكة، مشيراً إلى أن ثاني المشكلات التي تواجه المزارعين هي تسويق المنتجات خارج المنطقة.

وتحدث المزارع صالح الغامدي عن إنتاج المزرعة التي يمتلكها مع أخيه عبدالله، مبيناً أن معدل إنتاجهم من الموز من ألفين إلى 1500 كرتونة أسبوعياً، وفي أيام معينة تصل إلى 3 آلاف كرتونة.

وبين في لقائه ببرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، أن المزرعة بها أشجار ليمون تتعدى 450 شلتة، وكذلك أنواع مختلفة من التمور والمانجو ومنتجات زراعية أخرى.

وأوضح أن منتجاتهم تغطي كل محافظات المنطقة وكذلك جدة والطائف، مؤكداً أن مزرعتهم لم يدخلها أي مادة مصنعة منذ 9 سنوات.