بعد انتحـار "مكافي" .. هؤلاء المشاهير أنهوا حياتهم بطرق مختلفة

18,150 هؤلاء المشاهير أنهوا حياتهم بطرق مختلفة 1 هؤلاء المشاهير أنهوا حياتهم بطرق مختلفة

هؤلاء المشاهير أنهوا حياتهم بطرق مختلفةأنهى رائد برامج مكافحة الفيروسات جون مكافي حياته قبل يومين، منتحـرا داخل زنزانته في إسبانيا، بعد اتهامات أمريكية بالتهرب الضريبي.

وأعاد انتحـار مكافي إلى الأذهان قصص انتحـار عدد كبير من المشاهير على مر الزمن، على اختلاف مجالات الشهرة، فنية وعسكرية واجتماعية. نستعرض هنا عددا من أبرز المشاهير الذين أنهوا حياتهم بالانتحـار.

1- الكاتب إرنست همينغوي

أنهي أحد أهم الكتاب الأمريكيين، إرنست همينغوي، حياته بإطلاق النار على نفسه من بندقيته، في 2 يوليو 1961، بعد أن انتقل في آخر حياته للعيش في كوبا، وعانى هناك من اضطرابات عقلية، وهو حاصل على جائزة نوبل عن رواية "العجوز والبحر".

 الكاتب إرنست همينغوي 2- أدولف هتلر

عاش أدولف هتلر المولود في النمسا حياة مضطربة، حيث كان يعاني كثيرًا من قسوة والده وهو صغير، والتحق بالجيش الألماني، حتى أصبح رئيسًا لألمانيا عام 1934م، وبعد الهزيمة في الحرب العالمية الثانية، قرر الانتحـار بشرب مادة السيانيد وإطلاق النار على نفسه.

أدولف هتلر3- الفنانة داليدا

فنانة فرنسية إيطالية وُلدت في مصر، وهي واحدة من أشهر نجوم الفن المنتحرين، أصدرت أكثر من 500 أغنية، وتوفيت في 3 مايو 1987 عن عمر 54 عامًا، إثر تناولها جرعة زائدة من الأقراص المهدئة، تاركة رسالة تقول: "سامحوني.. الحياة لم تعُد تُحتمل".

 الفنانة داليدا
4- الرسام العالمي فان جوخ

يصنَّف التشكيلي الهولندي كأحد أشهر الفنانين في التاريخ، وتباع لوحاته حاليا بأعلى الأسعار في العالم، عانى من نوبات متكررة من المرض العقلي، وأثناء إحداها قطع جزءاً من أذنه اليسرى، ورسم في آخر 5 سنوات من عمره ما يفوق 800 لوحة زيتية، وانتحـر برصاصة في صدره.

الرسام العالمي فان جوخ 5- نجم "روك آند رول" ألفيس بريسلي

أُعلنت وفاة نجم الروك الأمريكي الشهير "ألفيس بريسلي" في 6 أغسطس 1977، عن عمر يناهز 42 عاما، إثر تناوله جرعة من زائدة من عقار بسبب معاناته من الاكتئاب، وهو الذي كان يُعد أيقونة موسيقى "روك آند رول" لفترة طويلة من القرن الماضي.

نجم "روك آند رول" ألفيس بريسلي
6- المليارديرة كريستينا أوناسيس

وُجدت ابنة الملياردير اليوناني أوناسيس ميتة على أحد السواحل الأرجنتينية بعدما ابتلعت عدداً من الحبوب المنومة، وكان عمرها 37 عاماً، وبعد أن تمكنت من قيادة إمبراطورية النقل البحري التي تركها لها والدها بنجاح.

 المليارديرة كريستينا أوناسيس
7- الكوميدي روبن ويليامز

كشف تقرير تشريح جثـة ويليامز الحائز على جائزة الأوسكار، والذي توفي في 11 أغسطس 2014، أن الممثل الكوميدي توفي بسبب الاختناق، عندما شنـق نفسه في باب غرفة نومه عن عمر 63 عاماً، وكان قد عانى من الاكتئاب بسبب إصابته بمرض "باركنسون".

 الكوميدي روبن ويليامز8- الشاعر اللبناني خليل حاوي

اختار حاوي هذه النهاية لنفسه بعدما سمع وهو في منفاه في أستراليا بخبر اجتياح الجيش الإسرائيلي لجنوب لبنان وحصاره لبيروت عام 1982م، فأصابه حزن عميق، وأطلق الرصاص على نفسه.

 الشاعر اللبناني خليل حاوي9- المخرج توني سكوت

مات المخرج الشهير عن عمر 68 عاماً، بعد أن فاجأ أصدقاءه وعائلته بالقفز من جسر في لوس أنجلوس الأمريكية عام 2012، وتبيّن أن جسمه كان يحتوي على مضادات للاكتئاب وأدوية منوّمة.

المخرج توني سكوت
10- الطاهي الأمريكي أنتوني بوردين

أصيب الكثيرون بالحزن جراء رحيل الطاهي ومقدم البرامج الشهير أنتوني بوردين عن عمر يناهز 61، بعدما انتحـر شنقا داخل غرفته في أحد فنادق فرنسا، وكان قد انضم إلى شبكة CNN قبل 5 سنوات، وقد حقق نجاحا كبيرا.

 الطاهي الأمريكي أنتوني بوردين