"الوزراء الخليجي" يبعث رسائل قوية في ملفات اليمن وإيران وفلسطين

14,247 مجلس التعاون الخليجي 0 مجلس التعاون الخليجي

مجلس التعاون الخليجيبعث مجلس التعاون الخليجي، خلال اجتماع الدورة الـ148 على مستوى وزراء الخارجية المنعقد، اليوم (الأربعاء)، في العاصمة الرياض، برسائل قوية في ملفات إيران وفلسطين واليمن.

وأكد البيان الختامي للمجلس، أن استمرار مليشيات الحوثي في الأعمال العدائية يمثل تهديدًا على الأمن الإقليمي والدولي، مدينًا استمرار عرقلة ميليشيا الحوثي وصول فريق أممي لفحص خزان صافر، والذي يمثل خطرا على الملاحة في البحر الأحمر، مطالبًا المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لمنع وصول الأسلحة الإيرانية لمليشيات الحوثي.

وشدد على ضرورة التزام إيران بالأسس والمبادئ الدولية ومبادئ حسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم استخدام العنف، مؤكدا على ضرورة أن تشمل المفاوضات في فيينا نشاط إيران المزعزع للاستقرار وبرنامج الصواريخ الباليستية ودعمها للإرهاب.

وأوضح أن موقف مجلس التعاون الخليجي ثابت من القضية الفلسطينية بصفتها قضية العرب الأولى، مرحبا باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ومطالبا بأن يكون مستدامًا؛ لإنهاء العنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، ومستنكرًا في الوقت نفسه استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.