نسي الكلام والمشي .. أمريكي يستيقظ من غيبوبته ليجد نفسه كطفل حديث الولادة

11,310 أمريكي يستيقظ من غيبوبته ليجد نفسه كطفل حديث الولادة 4 أمريكي يستيقظ من غيبوبته ليجد نفسه كطفل حديث الولادة

أمريكي يستيقظ من غيبوبته ليجد نفسه كطفل حديث الولادةاستيقظ شاب أمريكي من غيبوبة دامت 6 أشهر، ليجد نفسه لا يتذكر شيئا من حياته السابقة، وأصبح أشبه بالطفل المولود حديثا، ولم يعد قادرا على المشي أو الكلام.

وتعود التفاصيل إلى إصابة الشاب ويسلي بروسر (26 عاماً) في عام 2017، بأعراض تشبه الزكام، ثم تدهورت حالته الصحية وأصيب بالهذيان الشديد، حيث قام أصدقاؤه بنقله إلى المستشفى.

وأظهرت الفحوصات الطبية إصابة الشاب بمرض التهاب الدماغ المناعي الذاتي، وهو حالة خطيرة تسبب تورماً في الدماغ، حيث دخل إثره في غيبوبة بعد فترة وجيزة من دخوله المستشفى.

وبعد 6 أشهر استيقظ "بروسر" من الغيبوبة وقد نسي تفاصيل حياته السابقة، ولم يتمكن من المشي أو الكلام أو الكتابة، وفقا لصحيفة "مترو" البريطانية.

وعلى مدى 4 سنوات تمكن الأطباء من تعليمه كيفية المشي والتحدث والكتابة والأكل، حيث أحرز تقدماً كبيراً وأصبح قادراً على المشي دون مساعدة من أحد.

وقال بروسر، إن الأمر كان مفزعاً جداً حينها، وشعرت أن عالمي سينتهي ولم يعد لدي أمل، مؤكدا أنه استيقظ من غيبوبته كالطفل حديث الولادة ناسياً كل الأشياء، وكل الأشخاص، كما أن أسنانه تعرضت للتلف بسبب عدم تنظيفها خلال فترة الغيبوبة.