مواطن يعتدي على موظفي بلدية بمكة المكرمة

3,870 0

اعتدى مواطن وأبناؤه الأربعة على موظفين في بلدية الشرائع بالعاصمة المقدسة أمس، وذلك أثناء تنفيذهم إزالة كشط أسفلتي أنشأه المواطن، وتسبب في الإضرار بجاره مما دفعه للتقدم بشكوى للبلدية التي وجهت بسرعة إزالة المخالفة.

وتسببت الطريقة التي واجه بها المواطن موظفي البلدية في استدعاء الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة، لفض النزاع، الذي وصل إلى الاعتداء على الموظفين بالضرب وتكسير سيارات البلدية.

من جانبه، أكد رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس خالد سندي لـ"الوطن" أن البلدية لن تتنازل عن حق موظفيها الذين تعرضوا للاعتداء بالضرب وتكسير ممتلكات الدولة أثناء تأدية عملهم الرسمي.

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة، المقدم عبد المحسن الميمان، أنه تم استدعاء المواطن لقسم شرطة الشرائع، ولا تزال التحقيقات جارية معه تمهيدا لإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام. وتعود التفاصيل، إلى أن أحد المواطنين تقدم بشكوى رسمية لبلدية الشرائع الفرعية عن تضرر منزله نتيجة إنشاء جاره "كشط أسفلتي" لإخفاء مجرى للمجاري، حيث خاطبت بلدية الشرائع المواطن مرات عدة لمراجعتها، غير أنه لم يستجب لذلك. ووجه رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس خالد سندي، بإزالة الميول الأسفلتي الذي سبب خللا بالشارع وضررا للآخرين، وحين تنفيذ قرار الإزالة توجه موظف البلدية وفريق العمل للموقع، فوجدوا مواجهة شرسة من قبل المواطن الذي أحضر 4 من أبنائه الذين قاموا بالاعتداء بالضرب بالعصي وتكسير سيارتي البلدية، وإتلاف الهاتف المحمول الخاص بموظف البلدية، مما استدعى تواجد قوات أمنية مساندة بالموقع لوقف الاعتداء على موظفي البلدية.