مصر تدشن خطوط إنتاج أول منتج عربي من التابلت واللاب توب

5,919 مصر تدشن خطوط إنتاج أول منتج عربي من التابلت واللاب توب 0 مصر تدشن خطوط إنتاج أول منتج عربي من التابلت واللاب توب

مصر تدشن خطوط إنتاج أول منتج عربي من التابلت واللاب توبدشنت الهيئة العربية للتصنيع في مصر ومجموعة طلال أبو غزالة العالمية، خطوط إنتاج أول منتج عربي من التابلت واللاب توب، وذلك بحضور وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، ومسؤولين آخرين.

وذكرت وزيرة التجارة إن مشروع إنتاج أجهزة التابلت واللاب توب محلياً يمثل خطوة لبدء تصنيع الأجهزة الإلكترونية المتطورة بالسوق المصري.

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبدالمنعم التراس، إن الهيئة ستستفيد من خبرات كوادرها، وكذلك خبرات شركة "طلال أبو غزالة" في مجال إنتاج أجهزة التابلت واللاب توب والصناعات الإلكترونية.

وأضاف أنهم يستهدفون تلبية احتياجات المؤسسات التعليمية والتدريبية داخل مصر من أجهزة التابلت واللاب توب، مع التوسع مستقبلًا في أسواق التصدير للسوق الإفريقية والعربية بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.

ولفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تسهم في مكونات التصنيع بنسبة كبيرة على أن تتعاظم نسبة المكون المحلي خلال السنوات المقبلة، فيما أكد الدكتور "طلال أبو غزالة" أن مجموعة طلال أبو غزالة العالمية وضعت خطة طموحة لإنشاء خطوط إنتاج التابلت واللاب توب بمصر والأردن وسلطنة عمان.

ونوّه بأن المجموعة تستهدف توطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية في مجال الصناعات الإلكترونية، مؤكدًا أنه جارٍ دراسة تعزيز التعاون مع عدة دول عربية أخرى في هذا المجال.