وزير خارجية لبنان يحاول استنقاص السعوديين بوصف"البدو" في لقاء تلفزيوني وينسحب.. وردود فعل غاضبة تندد بعنصريته (فيديو)

142,200 وزير خارجية لبنان يحاول استنقاص السعوديين بوصف"البدو" في لقاء تلفزيوني وينسحب.. وردود فعل غاضبة تندد بعنصريته (فيديو) 80 وزير خارجية لبنان يحاول استنقاص السعوديين بوصف"البدو" في لقاء تلفزيوني وينسحب.. وردود فعل غاضبة تندد بعنصريته (فيديو)

وزير خارجية لبنان يحاول استنقاص السعوديين بوصف"البدو" في لقاء تلفزيوني وينسحب.. وردود فعل غاضبة تندد بعنصريته (فيديو) أدت التصريحات التلفزيونية التي صدرت من رئيس الخارجية اللبناني  والتي تضمنت ما عدّه البعض إساءة للشعب السعودي ووصفه لهم في سياق الاستنقاص بالبدو، إلى ردود فعل غاضبة.  

وكان شربل قد ظهر في برنامج تلفزيوني على قناة "الحرة"، في مواجهة المحلل السعودي سلمان الأنصاري؛ حيث بدا منفعلاً واندفاعياً، ما دفعه إلى وصف السعوديين في معرض الاستنقاص بالبدو، والخروج من الاستوديو.  

وقال الأمير عبدالرحمن، إن وزير الخارجية اللبناني يعتقد أنه يسيء للسعوديين حين يقول عنهم هؤلاء البدو، مضيفاً أن أهل المملكة يفخرون بأنهم بدو أعزّهم الله وأكرمهم وتفضل عليهم بنعم لا تعد ولا تحصى.  

ووصف تصريحات وهبة بالحقد الذي ظهر على لسانه رغماً عنه، مضيفاً أن وزير الخارجية اللبناني صدق وهو الكذوب حينما قال إن تصريحاته هي المرآة التي تعكس الواقع الذي يعيشه.   

فيما قال عضو مجلس النواب اللبناني ووزير الداخلية السابق نهاد المشنوق، إن وهبة هو وزير الغباء الخارجي، مؤكداً أنه لا يمكن السماح له بالقضاء على لبنان، وأن تصريحه لا يمثل اللبنانيين.   

كما نشر الناشط اللبناني إيليا صليبا، مقطع فيديو هاجم فيه شربل، واتهمه بعدم المسؤولية في تصريحاته التي من الممكن أن تضر بلبنان واللبنانيين وخاصة العاملين في المملكة وعدد من دول الخليج.   

وأكد صليبا أن البدو أهل شهامة وعزة ونخوة وليس كالتابعين المأجورين، وأن المملكة هي الشقيق الأكبر للدول العربية وقبلة المسلمين ولم تقصّر مع أي دولة شقيقة يوماً.  

ولاقى شربل وهبة هجوماً شديداً من عدد من المغردين على موقع "تويتر"، وعبّروا عن افتخارهم بكونهم من البدو، كما تضامن عدد من الناشطين مع أهل المملكة مستنكرين ما جاء على لسان الوزير اللبناني.