"الرياضة" تشعل حماس الجماهير قبل دخولها الملاعب في الجولة الـ28 بدوري المحترفين (فيديو)

15,339 جماهير الهلال 0 جماهير الهلال

جماهير الهلالأشعلت وزارة الرياضة حماس جماهير أندية المملكة، والتي تستعد لحضور مباريات الجولة الـ28 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وآخر جولتين من البطولة.

ونشر حساب "الرياضة" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فيديو للجماهير، وهي متواجدة في المدرجات، وعلق عليه: "رجعنا للمدرجات نملاها تشجيع ودعم.. وللمباريات نشعلها تفاعل وحماس".

وكانت وزارة الرياضة أصدرت البروتوكول الخاص بدخول الجماهير إلى الملاعب والمنشآت الرياضية، اعتباراً من الإثنين المقبل، وبحد أقصى 40 % من سعة المدرجات، حيث يتضمن عدداً من الإجراءات الاحترازية كالتباعد ووضع الكمامات، إضافة إلى آلية دخول الجماهير ومنع التجمعات داخل المدرجات أو عند الأبواب الداخلية والخارجية.

كما حدد البروتوكول الفئات التي سيُسمح لها بحضور المباريات الرياضية، وتتضمن كل من أكمل الحصول على جرعة أو جرعتين من لقاح (كوفيد-19)، وكل من أصيب بالفيروس وتعافى منه، شرط أن يكون قد أمضى أقل من ستة أشهر منذ إصابته، وسيتم السماح بالدخول للفئات العمرية من 7 إلى 17 سنة، شرط أن يكون الأشخاص غير مصابين أو مخالطين.

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين منعت حضور الجماهير إلى الملاعب منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد في مارس من العام الماضي 2020.

يُذكر أن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أقيمت منه حتى الآن 27 جولة، ويتصدر الهلال جدول ترتيب المسابقة برصيد 52 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الشباب صاحب الوصافة.