حريق 10 آلاف ربطة برسيم يخلي منازل بظهران الجنوب

19,764 0

أخلى رجال الدفاع المدني بمحافظة ظهران الجنوب صباح أمس عدداً من المنازل بالمحافظة بعد مباشرة فِرَق إطفاء وإنقاذ و"شيولات" حريقاً اندلع بمستودع أعلاف وبرسيم، يقع ببدروم عمارة تحت الإنشاء.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة عسير، العقيد محمد العاصمي، أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة ظهران الجنوب تلقت بلاغاً عن حريق بمستودع أعلاف وبرسيم، يقع ببدروم عمارة سكنية تحت الإنشاء، مكوَّنة من 4 أدوار، جرى تخزينها بطريقة غير نظامية، وفي موقع غير مناسب للتخزين، بواقع 10.000 ربطة تقريباً.

وأضاف بأنه على الفور انتقلت فِرَق الدفاع المدني اللازمة، وباشرت إخماد الحريق، في ظل صعوبة التعامل مع الموقع وكثافة الأدخنة المتصاعدة من نواتج الحريق.

وأوضح أنه تم استخراج الأعلاف من المستودع، ومن ثم إخمادها، بالاستعانة بمعدات و"شيولات" تابعة للدفاع المدني وبلدية المحافظة، كما تم إخلاء بعض ساكني المنازل القريبة من موقع الحريق نتيجة تأثرها بالدخان المتصاعد.

ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

ونوه العاصمي إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني يؤسفها مثل هذه التصرفات العشوائية حيال تخزين مثل هذه المواد في مواقع غير مهيأة للتخزين وعدم توفر وسائل الإطفاء والسلامة اللازمة إذ أنه عند نشوب حريق بها يؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة الى 800 درجة مئوية مما يؤثر على سلامة الإنشاءات والهيكل الخرساني للمباني مع صعوبة التعامل مع الحريق نتيجة عدم وجود مخارج وتهوية كافية بها ، بالإضافة إلى ما ينتج عن الحريق من أدخنة متصاعدة تشكل خطورة على السكان المجاورين إن وجدوا وما تسببه من إشكاليات بيئية ضارة متطلعين إلى ادراك خطورة هذه التصرفات .