الشقيري يستعرض دور منصة "بلدي" والفرق التطوعية في معالجة التشوه البصري بالمملكة (فيديو)

18,210 الشقيري يستعرض دور منصة "بلدي" والفرق التطوعية في معالجة التشوه البصري بالمملكة (فيديو) 4 الشقيري يستعرض دور منصة "بلدي" والفرق التطوعية في معالجة التشوه البصري بالمملكة (فيديو)

الشقيري يستعرض دور منصة "بلدي" والفرق التطوعية في معالجة التشوه البصري بالمملكة (فيديو)تحدّث الإعلامي أحمد الشقيري عن ظاهرة التشوه البصري في المملكة، وجهود الجهات المختصة والفرق التطوعية في القضاء عليها، واستخدام التطبيقات الإلكترونية في رصدها والإبلاغ عنها.

والتقى الشقيري، في حلقة اليوم (الأربعاء) من برنامجه "سين" المذاع على قناة MBC 1، مع إحدى الفرق التطوعية التي تحوّل تشوهات الجدران إلى قطع فنية جميلة، حيث أفاد أحد المتطوعين بأنه يتم التنسيق مع الأمانات لمعالجة التشوه البصري على مدار العام.

كما أشاد بالتحالف بين منصة "بلدي" وبين الفرق التطوعية والجهات المختصة، حيث يسهّل التطبيق عملية الإبلاغ عن التشوهات البصرية بمجرد إرسال صور لها وتحديد موقعها، فيما أشار إلى جهد فرقة Joy of Youth التطوعية التي يعمل بها نحو 250 شابا وشابة في تحويل التشوهات البصرية في مدن وأحياء المملكة.

ولفت إلى أنه يمكن التبليغ عن تأخر تفريغ حاويات النفايات عبر تطبيق "بلدي"، حيث يقوم القائمون على التطبيق بمباشرة البلاغ والرد بصورة للحاوية بعد تفريغها في نفس يوم البلاغ، كما ظهر الشقيري وهو يقوم ببلاغ آخر بعدم وجود منزلق لمركبات ذوي الإعاقة، والذي تمت معالجته خلال 3 أيام فقط.

وتابع الشقيري خلال الحلقة الإبلاغ عبر التطبيق عن وجود سيارات تالفة، والتي تمت إزالتها بعد 18 يوما، مشيراً إلى أنه جرى رفع 600 ألف سيارة تالفة حتى الآن من مدن وأحياء المملكة، مستعرضاً مراحل معالجة البلاغات من داخل مركز البلاغات والطوارئ والأزمات "940".

واستعرض مخلفات الهدم والبناء التي قد يقوم بعض المخالفين باستعمالها لرمي نفاياتهم، لافتاً إلى أنه تمت إزالة 5 ملايين طن من تلك المخلفات خلال عامين في جدة فقط، كما استعرض كيفية القيام ببلاغ عن عمود إنارة متعطل، داعياً الجميع إلى الإبلاغ عن وجود أي عطل في الإنارة بطرق وشوارع المملكة.