أسهم في زيادة درايتهم بالاقتصاد.. هكذا أثر الشاب الراحل محمد الخميس في أقرانه

14,070 محمد عصام الخميس 0 محمد عصام الخميس

محمد عصام الخميسارتبط اسم الراحل محمد عصام الخميس بالعديد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية الفعالة منها تأسيس ديوانية 2030، والتي جعلته رغم صغر سنه، من الشخصيات المؤثرة للشباب.

وأبرز برنامج "الراحل" على قناة "روتانا خليجية"، المحطات الرئيسية في حياة الخميس، والتي أسهمت في إبراز اسمه في مجتمع المال والأعمال.

وقال شقيقه عبدالله بن عصام الخميس، إنه التحق في بداية حياته العملية بإحدى الشركات المالية خلال 2017، إلا أنه قدم استقالته وبدأ العمل على تأسيس شركة "منافع" المالية، حيث استطاع برفقة مجموعة من المستثمرين تأسيس الشركة وجذب 40 ألف مستثمر خلال 3 سنوات.

وأكد شريكه عبدالعزيز العدواني، أنه التقى محمد الخميس في الوقت الذي كان يبحث فيه عن فريق لتأسيس الشركة، والمساعدة في تقديم منتج جيد.

وأضاف أنه تواصل مع الراحل الخميس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في 2018، وحرص على لقائه في إحدى المقاهي لمعرفة رؤيته بشأن هذا القطاع ومدى فرص نموه، خاصة وأنه كان قطاعًا جديدًا في المملكة.

وذكر صديقه عمر الجريسي، أن الخميس استطاع تحبيب الشباب في الاقتصاد وفك ارتباطه بالنخبة، وذلك من خلال أسلوبه وحديثه وإجاباته المختصرة التي بدت قادرة على اختصار العديد من الأفكار الاقتصادية في جمل مُبسطة.

وأضاف أنه سبق وأن اختصر أسباب حفاوة الاقتصاديين بالإصلاحات السعودية ورفض التجار لها، في أن العاملين بالتجارة يفكرون في الغد فقط، في حين تفكر الدولة في السنوات العشر المقبلة.