شاهد.. ركوب الخيل يساهم في تحسن حالة طفلة مصابة بشلل دماغي وتشتت الانتباه

14,121 ركوب الخيل يساهم في تحسن حالة طفلة مصابة بشلل دماغي وتشتت الانتباه 3 ركوب الخيل يساهم في تحسن حالة طفلة مصابة بشلل دماغي وتشتت الانتباه

ركوب الخيل يساهم في تحسن حالة طفلة مصابة بشلل دماغي وتشتت الانتباه استعرض الإعلامي أحمد الشقيري مساهمة ركوب الخيل في تحسن حالة طفلة كانت تعاني من شلل دماغي وتشتت الانتباه، وذلك بأداء تمارين متنوعة أثناء ركوب الخيل، بهدف تحسن التوازن والتركيز.

وأوضحت المختصة بالعلاج، خلال برنامج "سين" على mbc، أن الطفلة هيام عانت من تلك الأمراض، إضافة إلى عدم تمكنها من التواصل البصري، ولديها رغبة شديدة باللمس، وهي حالة تُعرف بالإحساس المنخفض، وقد وصل عدد جلسات العلاج إلى 24 جلسة.

وبيّن البرنامج عددا من التمارين التي تمارسها الطفلة هيام أثناء ركوبها الخيل، لتحسين قبضة اليد، والاستجابة للأوامر، كما أنها ترى الشيء الذي تفعله، وقد ظهر تحسن في حالتها، خاصة في قدرتها على المشي.

وأكد والد الطفلة أن التوازن والتركيز تحسّنا عند الطفلة كثيرا، فيما قالت الأم إنها استغربت أولا من أن العلاج سيكون بركوب الخيل، فهي تريد أن تتمكن ابنتها من المشي، إلا أنها عندما لاحظت التحسن في حالة ابنتها حرصت على ركوبها الخيل أكثر من العلاج الطبيعي.

كما ظهر في البرنامج طفل آخر يُدعى راكان يمارس تمارين علاجية مماثلة من على ظهر الحصان، وتحسنت حالته أيضا، وهو ما وضح في ابتسامة الطفل العريضة في آخر الحلقة.