مغردون يصبّون غضبهم على «الأرصاد»: توقعاتها ورّطت الكثيرين.. وهي آخر من يعلم!

4,719 1

صب مغردون جام غضبهم على هيئة الأرصاد وحماية البيئة تزامناً مع هبوب عاصفة رملية اليوم حولت النهار بالعاصمة الرياض إلى ظلام دامس، مؤكدين أن الأرصاد فشلت في توقع هذه العاصفة وورطت الكثيرين ممن كانوا بالخارج اعتماداً على تنبؤات سابقة بأن الجو سيكون ماطرا.

وأشار مغرد إلى التحذير السابق للأرصاد بالقول: "تحذير الارصاد كان تحذيراً عادياً عن موجة غبار لا عن عاصفة رملية قوية؟ لم يكن احد يتوقع أبدا ما حدث والخوف الذي صاحبها خاصة بالنسبة للصغار"، فيما تهكم آخر على إعلان التلفزيون السعودي بعد وقوع العاصفة بالقول: "في التلفزيون يقولون لا تطلعون تراها هبت عاصفة الآن طيب واللي خارج وواقف في زحمة وش يسوي ومعاه أطفال وربو ومشاكل لازم تعلمونا قبل"، بينما قال ثالث: "سلملي على الارصاد! يقولون أمس بتجيكم أمطار.. وجانا غبار! الحمد لله ما تهورنا انا والشباب وطلعنا!".

ونصحت إحدى المغردات الأرصاد بتحري الدقة قائلة: "عزيزتي مصلحة الارصاد ترى فيه فرق بين تدني الرؤية الى اقل من ١ كم وبين تدني الرؤيا الى اقل من ١ سم".

أما أحد المغردين الذي سمى نفسه "البروفيسور" فاندهش ممن يعتب على الأرصاد قائلا: "استغرب من يعتب على الارصاد وكأنها قد عودتنا على الرصد والمتابعة؟ ومن ثم التحذير بالعكس... هي آخر من يعلم!"، أما المغرد "شاطح" فيبدو أنه شطح فعلاً في تدوينته إذ قال: "هيئة الارصاد يجب عقابها او اقالة رئيسها نص الاطفال بالشارع والناس طالعه ماتدري!".