معلم كندي يروي تجربة الـ 8 سنوات في المملكة ويصف تطور التعليم بالمذهل (فيديو)

6,441 المعلم علي كريم 3 المعلم علي كريم

المعلم علي كريمروى معلم لغة إنجليزية كندي، تجربة الـ 8 سنوات التي قضاها في المملكة، والاختلاف الكبير الذي حدث بين التعليم في السابق والحاضر من خلال ما شاهده في مكتبة الملك فهد الوطنية والتي وثقت للمراحل التي مرت بها العملية التعليمية.

وأوضح علي كريم خلال لقاء له عبر برنامج "تجربة فريدة" على قناة " SBC " أن الشيء الذي لفت نظره أن التعليم كان مجاناً للسعوديين، والطلاب تُصرف لهم مكافآت مالية تساعدهم في مسيرتهم التعليمية.

وأشار إلى أنه مذهول جداً مما شاهده عن وضع التعليم في السابق مقارنة بالوقت الراهن، وذلك من خلال الصور التي شاهدها في مكتبة الملك فهد للمراحل التاريخية للتعليم في المملكة منذ انطلاقته.

وشرح كريم خلال تجوله في المكتبة أبرز الصور التي لفتت نظره، ومن بينها أول دفتر استخدم للدراسة في المملكة، والحقائب التي تضع بداخلها الكتب، والشهادات التي تقدم في نهاية العام.

وأضاف أن من بين المشاهد الملفتة ذهاب الطلاب للمدرسة من خلال ركوب الحمير، والمنتجات الغذائية التي تقدم لهم في وجبة الإفطار، مشددا على الاختلاف الكبير في التعليم مقارنة بعام 2012 م والذي حضر فيه إلى المملكة، مؤكداً أن ما حدث من تطور مذهل جداً.