تعرّف على مسجد الشيخ أبوبكر الملا بمدينة الهفوف بعد تطويره (فيديو)

8,274 تعرّف على مسجد الشيخ أبوبكر الملا بمدينة الهفوف بعد تطويره 0 تعرّف على مسجد الشيخ أبوبكر الملا بمدينة الهفوف بعد تطويره

تعرّف على مسجد الشيخ أبوبكر الملا بمدينة الهفوف بعد تطويرهانتهى مهندسو مشروع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لترميم المساجد التاريخية، الذي يعيد الحياة لـ 30 مسجداً تاريخياً بالمملكة، من ترميم مسجد الشيخ أبوبكر الملا في حي الكوت التاريخي بمدينة الهفوف بمحافظة الأحساء.

وعمل مهندسو المشروع، وفقاً لقناة "السعودية"، بدقة عالية للحفاظ على تفاصيل المسجد السابقة، والذي عانى في العديد من أجزائه من التلف مع مرور السنوات، حيث أصبح الآن يتسع لـ 166 مصلياً، بعدما كان يتسع لـ 125 مصلياً فقط قبل البدء في مشروع التطوير.

كما تمت إضافة مصلى مستقل خاص بالنساء، ومنطقة مخصصة لتزويد رواد المسجد بمياه الشرب المجانية، والعديد من المرافق والتجهيزات الأخرى المتوافقة مع طراز المسجد الأصلي.

ويأتي المسجد على مساحة 565م2، ويبعد نحو 200م شرق مقبرة الكوت و390م جنوب غرب قصر إبراهيم التاريخي، كما يتميز بقربه من بيت الشيخ أبي بكر ومدارسه الشرعية ورباط الشيخ عبدالله بن أبي بكر جنوب غرب المسجد.

ويمتد تاريخ المسجد إلى 300 عام، وجرت فيه بجانب أداء الصلوات الدروس الشرعية في مجال الفقه والتفسير والنحو، ودروس لحفظ وتلاوة القرآن الكريم وعلومه، وتنظيم درس يومي عقب صلاة التراويح في رمضان.