فيديو.. فنان كويتي يروي كيف نجا من الأسر إبان الغزو وكيف وصل إلى السعودية واستُقبل في الخبر

51,825  الفنان عبدالرحمن 12  الفنان عبدالرحمن

 الفنان عبدالرحمنروى الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل جانباً من اللحظات العصيبة التي عاشها إبّان الغزو العراقي للكويت، وكيف نجا بأعجوبة من الأسر والاعتقال، وقصة وصوله مع آخرين إلى الخبر السعودية، وكيف تم استقبالهم وإكرامهم وضيافتهم.

وأوضح خلال استضافته في برنامج "مع حمد قصص" على قناة (atv) الكويتية، أن اسمه كان ضمن الأسماء التي يستهدف العراقيون الغزاة اعتقالهم، مبيناً أنه قرر مغادرة منزله والذهاب إلى منزل شقيقه في مدينة الصباحية، وبعد أن مكث هناك لمدة 4 أيام ترك أطفاله مع شقيقه، وذهب هو وزوجته إلى بيتهم في منطقة كيفان.

وقال إنهما وصلا بعد تعب شديد بسبب الأوضاع الأمنية ونقاط التفتيش، وعندما فتح الباب الخارجي ودخلا اكتشف أن زوجته لم تكن تحمل معها مفتاح الباب الداخلي للمنزل ما اضطرهما للخروج بهدف العودة مرة أخرى إلى الصباحية.

وأضاف أنه ما إن ابتعدا عن المنزل إذ بسيارات عسكرية تأتي إلى المنزل وتقوم باقتحامه بحثاً عنه، لافتاً إلى أنه حمد الله على أن زوجته نسيت المفتاح، وأنه بعدما كان قد لامها بشدة على نسيان المفتاح بات يثني عليها ويقبل رأسها.

وأشار إلى أنه بعدها قرر الذهاب إلى السعودية، وتمكن بمساعدة أحد البدو من الوصول إلى المنطقة الشرقية، حيث تم استقباله هناك بطريقة لن ينساها طوال حياته، لافتاً إلى أنه وصل إلى مدينة الخبر وهناك رحبت به أسرة الزامل ووفرت له منزلاً وكافة متطلباته من مواد غذائية ومستلزمات، معبراً عن شكره وتقديره لكل أهل السعودية كباراً كانوا أو صغاراً على وقفتهم معه.