close menu

بعد الهجمات الأخيرة على فيسبوك.. هكذا يمكنك تأمين حسابك

بعد الهجمات الأخيرة على فيسبوك.. هكذا يمكنك تأمين حسابك
المصدر:
أخبار 24

شهدت الأيام القليلة الماضية تزايد المخاوف المتعلقة بأمن حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص فيسبوك، الذي تعرض لهجمة جديدة استهدفت تسريب أرقام هواتف آلاف المستخدمين.

ومع زيادة المخاوف بشأن تأمين الحسابات على فيسبوك، لجأ العديد من المستخدمين لاتخاذ المزيد من الإجراءات التي تضمن تأمين الحسابات بصورة أكبر.

وفي هذا السياق، نستعرض مجموعة من أهم النصائح التي تضمن مستويات أفضل من الحماية للحسابات على فيسبوك.

الاتصال بالأصدقاء فقط

من الضروري قصر التواصل على الأصدقاء المعروفين فقط، وذلك لضمان عدم الاتصال بأشخاص غرباء، والذين قد يكونون متخصصين في عمليات الاختراق.

ويُفضل بحث إعدادات الخصوصية الخاصة بالحساب، وذلك لمنع الخصائص التي قد تمكن الآخرين من معرفة بعض المعلومات عن الحساب، وتغييرها ليصبح بمقدور الأصدقاء فقط الاطلاع عليها.

كلمة سر قوية

ينصح دومًا الخبراء بإنشاء كلمة مرور قوية، بحيث تحتوي على بعض الحروف المتغيرة واستبدالها بأرقام، بالإضافة إلى وضع رموز مثل "@" وغيرها من العلامات التي يصعب التوصل إليها من قبل المخترقين.

المعلومات المتاحة

يجب على صاحب الحساب مراجعة البيانات المتاحة لأي شخص رؤيتها عنه، وهو الأمر الذي يمكن تعديله من خلال الملف التعريفي الموجود في مقدمة كل حساب عبر فيسبوك.

كما يمكن تعديل إعدادات الخصوصية، بحيث يمكن قصر مشاهدة الإعجابات والأنشطة والصلات الأخرى على الأصدقاء فقط بدلًا من إتاحتها للجميع.

معرفة محاولي الاختراق

يتيح فيسبوك من خلال تأمين الحساب، إمكانية معرفة الأجهزة التي قامت بالدخول إلى حساب فيسبوك، وهو ما يمكن صاحبه من مراقبته بشكل مستمر، كما يمكن تفعيل خاصية إرسال رسالة بريد إلكترونية للتحذير بشأن محاولات الدخول.

مراقبة التطبيقات

يجب على المستخدم تحديد التطبيقات التي بإمكانها الوصول إلى المعلومات المختلفة، وبالأخص ما يتعلق منها بحسابات فيسبوك.

ويرجع ذلك في المقام الرئيسي إلى تسجيل معظم المستخدمين للتطبيقات المختلفة من خلال حساباتهم الأصلية على فيسبوك، وهو ما يعني إمكانية وصول هذه التطبيقات للمعلومات الخاصة بصاحب الحساب على موقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات