وزير المالية يؤكد استمرار الحكومة بتوفير ما يلزم لتسريع عملية التعافي للاقتصاد

12,444 محمد الجدعان 0 محمد الجدعان

محمد الجدعانأكد وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلف محمد الجدعان، استمرار الحكومة في توفير ما يلزم لتسريع عملية تعافي اقتصاد المملكة.

وأوضح الوزير خلال اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي، أن المملكة لديها أسس اقتصادية قوية مكنتها جنباً إلى جنب مع تدابير الاحتواء والدعم القوية والواسعة النطاق لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وأشار إلى انتعاش الاقتصاد السعودي في النصف الثاني من العام الماضي بعد عودة النشاط الاقتصادي، والتحسن الملحوظ في القطاع غير النفطي وتراجع معدل البطالة وسط السعوديين الذكور والإناث على حد سواء.

وأكد الالتزام بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية استرشاداً برؤية المملكة 2030 والمبادرات البيئية الحديثة، وهما "مبادرة السعودية الخضراء" و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" لتحقيق نمو مستدام.

وشدد على أهمية التعاون الدولي لضمان الوصول السريع والعادل إلى اللقاحات وإتاحتها للجميع، حاثاً الصندوق على مواصلة العمل بخطى حثيثة استمراراً للجهود المكثفة التي تم إنجازها العام الماضي في مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة للتخفيف من الآثار السلبية للجائحة.

وأعرب عن دعمه لاقتراح تخصيص صندوق النقد الدولي لحقوق سحب خاصة جديدة بقيمة 650 مليار دولار لزيادة الاحتياطات، مشيراً إلى أن هذا التخصيص سيدعم جهود التعافي الاقتصادي والمتانة المالية من خلال توفير سيولة إضافية للنظام الاقتصادي العالمي.