رحلة اللقاح من لحظة أخذ الجرعة الأولى وحتى تكوّن المناعة العالية (فيديو)

11,193 رحلة اللقاح من لحظة أخذ الجرعة الأولى وحتى تكوّن المناعة العالية 0 رحلة اللقاح من لحظة أخذ الجرعة الأولى وحتى تكوّن المناعة العالية

رحلة اللقاح من لحظة أخذ الجرعة الأولى وحتى تكوّن المناعة العاليةاستعرضت وزارة الصحة، اليوم (الخميس)، مقطع فيديو يبيّن رحلة اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الجسد، من لحظة تلقّي الجرعة الأولى وحتى تكوّن المناعة العالية.

وأوضحت أن الإصابة بكورونا بعد تلقي الجرعة الأولى أمر وارد وممكن حدوثه، وذلك لأن المناعة لا تصل لأعلى مستوياتها مباشرة بمجرّد تلقّي الجرعة الأولى من اللقاح.

وأشارت إلى أن الجسم يحتاج مدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين من لحظة تلقّي الجرعة الأولى حتى يقوم ببناء مناعة، كما يحتاج نفس المدة بعد تلقّي الجرعة الثانية حتى يصل لأعلى مستويات المناعة.

ولفتت إلى أن هناك بعض المفاهيم الخاطئة عن اللقاح والمناعة المكتسبة بعد تلقّيه، حيث يتوهم الكثير أنهم بمجرد أخذ الجرعة الأولى سيتكون درع وقائي يحمي من الفيروس.

وأضافت أن هناك من يبدأ بممارسة سلوكيات خاطئة ولا يلتزم بالإجراءات الاحترازية من اليوم الأول لتلقّي الجرعة الأولى، مشيرةً إلى أن الالتزام يحقق الوصول إلى نسبة حصانة ومناعة مجتمعية عالية.