فريق طبي بـ"تخصصي الدمام" يجري عملية نادرة عالمياً لإنهاء معاناة طفلة (فيديو)

6,096 فريق طبي بـ"تخصصي الدمام" يجري عملية نادرة 1 فريق طبي بـ"تخصصي الدمام" يجري عملية نادرة

فريق طبي بـ"تخصصي الدمام" يجري عملية نادرةنجح فريق طبي في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة الدمام، في إجراء عملية جراحية نادرة وأولى من نوعها على مستوى العالم، وتمكّن من إنهاء معاناة طفلة أصابها مرض نادر.

وأوضح أحد أعضاء الفريق الطبي الدكتور مساعد الزهراني، أن الطفلة "ميلاف" أصيبت بمرض عظمي يسمى "الباجيت"، ويؤدي لعدم وجود توازن في عملية بناء وهدم العظام ما يؤدي لهشاشتها.

وأضاف الزهراني أن النادر في حالة الطفلة أنها أصيبت بالمرض في سن صغيرة وفي منطقة القوقعة، مبيناً أنه جرى البحث عن مصادر طبية حول المرض وكيفية زراعة القوقعة لكن لم يجدوا حالة عالمية واحدة لدى الأطفال.

وقال في لقائه لقناة "الإخبارية"، إنهم وجدوا 3 حالات مماثلة لحالة ميلاف لكن لأشخاص تجاوزت أعمارهم الستين، فكان التحدي هو إيجاد فريق عمل مميز لوضع خطة للتأكد من سلامة العملية ونجاحها.

وأكد أن العملية تمت بسلاسة وجرت زراعة القوقعة بنجاح، والطفلة الآن في حالة جيدة وبعد أسبوعين سيتم تركيب جهاز خارجي لها لتتمكن من السمع والحديث بشكل طبيعي مثل باقي الأطفال.

وأشار إلى أن الطفلة ميلاف ستخضع لعلاج تخاطبي وتم الاتفاق عليه مع والدتها وسيجرى متابعتها باستمرار، فيما عبرت الأم عن فرحتها بنجاح العملية متمنية أن تتحدث ابنتها وتسمع بشكل طبيعي.