لمن يعاني "الصلع".. طبيبة سعودية تكشف آخر الحلول المبتكرة لعلاج المشكلة (فيديو)

90,414 لمن يعاني "الصلع".. طبيبة سعودية تكشف آخر الحلول المبتكرة لعلاج المشكلة (فيديو) 13 لمن يعاني "الصلع".. طبيبة سعودية تكشف آخر الحلول المبتكرة لعلاج المشكلة (فيديو)

لمن يعاني "الصلع".. طبيبة سعودية تكشف آخر الحلول المبتكرة لعلاج المشكلة (فيديو) أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية والشعر وجراحة الجلد والليزر الدكتورة عبير العتيبي، آخر الحلول المبتكرة لعلاج مشكلة الصلع، مبينة أن 80% من الرجال و50% من النساء يعانون من الصلع عند سن السبعين. 

وقالت العتيبي إن علاج الصلع يُعتمد حسب نوعيته إن كان مجرد تساقط شعر خفيف أو صلع كامل، ويعتمد كذلك على أسباب التساقط، هل هي وراثية أم لعوامل تغذية أو أمراض جينية أو جسدية. 

وأشارت إلى أن الصلع النمطي الوراثي هو الأكثر شيوعاً في مجتمعنا ويصيب الرجال والنساء من مختلف الأعمار، كما أنه من أكثر الأنواع محل الأبحاث وله عدة طرق علاجية ما بين موضعية وجراحية.  

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، أن آخر حل ابتكر وبدأ استخدامه بشكل واعد في جميع دول العالم، هو الذي يتم عن طريق حقن الخلايا المجهرية.  

وبينت أن ذلك يتم عن طريق أخذ خزعة جراحية من الجلد تحتوي على بويصلات من الشعر والأنسجة الدهنية، من مكان صغير تحت التخدير الموضعي يفضل أن يكون من مكان غير ظاهر للعين مثل المنطقة خلف الأذن.  

ولفتت إلى أنه بعد ذلك تؤخذ هذه المادة المستخرجة وتوضع في جهاز خاص، ويتم عمل فصل للعوامل التحفيزية التي تساعد على نمو الشعر، ثم يحقن الجزء المتضرر بفروة الراأس بهذه المواد.