للمرة الرابعة.. "التجارة" تحصد جائزة "رواد التسويق" عن حملة مكافحة التستر "يبدأ وينتهي بك"

4,797 وزارة التجارة 1 وزارة التجارة

وزارة التجارةحصدت وزارة التجارة جائزة رواد التسويق للمرة الرابعة، عن الحملة التوعوية لمكافحة التستر (يبدأ وينتهي بك)؛ والتي خصصتها الوزارة للتوعية بالآثار السلبية لظاهرة التستر على الاقتصاد الوطني وأضراره على الفرد والمجتمع.

وحققت الوزارة المركز الأول في مسار المنظمات الحكومية بعد أن انتهجت من خلال الحملة التسويقية أسلوباً إبداعياً مبتكراً يعتمد على عنصر التجارب الاجتماعية؛ خلافاً للحملات المعتادة للجهات والمنظمات الحكومية.

‫وكانت الوزارة نشرت مقطع فيديو التجربة الاجتماعية "سِتار" عبر حسابها الرسمي لاستطلاع آراء عدد من المواطنين والمواطنات، متضمناً السؤال عن إمكانية استخدام الاسم تجارياً بمقابل مالي قدره خمسة آلاف ريال شهرياً، في خطوة تهدف لإدراك حجم خطورة التستر التجاري وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع والاقتصاد.

يذكر أن الوزارة حققت خلال عام 2019 جائزة رواد التسويق عن الحملة التوعوية لاستدعاء السلع والمنتجات المعيبة "سلمني واسلم"، والتي خصصت للتوعية بأهمية الاستدعاءات في المملكة وإطلاق الموقع الإلكتروني لمركز استدعاء المنتجات المعيبة.

وحققت الجائزة نفسها في عام 2018 عن مركز خدمة العملاء، حيث حصدت المركز الثاني في مسار "متجر العام"، كما حققت أيضا خلال 2017 المركز الثاني لجائزة رواد التسويق في مسار "الهاشتاقات" بعد أن قدمت عبر "هاشتاق اعرف حقك" على مدى السنوات الماضية مجموعة من الرسائل التوعوية للمستهلك، تهدف منها الوزارة إلى تعزيز مبدأ "اعرف حقك" لدى المستهلك والتاجر على حد سواء.