برئاسة خادم الحرمين.. "الوزراء" يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي

20,712 الملك سلمان 0 الملك سلمان

الملك سلمانعقد مجلس الوزراء أمس (الثلاثاء) جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عبر الاتصال المرئي.

واستعرض المجلس عدداً من القضايا والملفات المتعلقة بالأوضاع الجارية محلياً وإقليمياً ودولياً، كما ناقش جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتحقيق أهداف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

كما اتخذ مجلس الوزراء عدداً من القرارات، أبرزها:

- الموافقة على اتفاقية بين المملكة ومنظمة السياحة العالمية بشأن إنشاء مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط، مقره الرياض.

- الموافقة على بروتوكول ملحق بمذكرة تعاون بين حكومة المملكة وحكومة اليابان حول تنفيذ الرؤية السعودية ــ اليابانية (2030).

- الموافقة على ميثاق تأسيس منظمة التعاون الرقمي.

- تعديل اسم (المعهد الملكي للفنون) الوارد في الاستراتيجية الوطنية للثقافة، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (414) وتاريخ 19 / 7 / 1440هـ، ليكون (المعهد الملكي للفنون التقليدية)، والموافقة على ترتيباته التنظيمية.

- الموافقة على الترتيبات التنظيمية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

- الموافقة على نظام التبرع بالأعضاء البشرية.

- تعيين الأستاذة / سارة بنت جماز بن عبدالله السحيمي، عضواً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، ممثلة عن القطاع الخاص.

- الموافقة على إلغاء النظام الأساسي لمكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/3 ) وتاريخ 17/5 / 1415هـ.

- الموافقة على ترقيات وتعيين للمرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة)، وتعيينات على وظيفة (وزير مفوض)