دراسات عسكرية متخصصة تضع الجيش السعودي السادس عالميًا والصين بالمركز الأول

36,639 الجيش السعودي 24 الجيش السعودي

الجيش السعوديكشف تقرير لموقع "Military Direct" المختص بالأبحاث العسكرية، عن احتلال الجيش السعودي المرتبة السادسة عالميًا، في تصنيف لأقوى الجيوش، متقدما على جيوش دول عُظمى كبريطانيا وألمانيا.

وأوضح التقرير المدعم بدراسات حديثة ومفصلة، أن القائمة التي تضم أقوى 10 جيوش تضمنت دولة عربية واحدة هي السعودية، في المرتبة السادسة، فيما احتلت الصين المركز الأول، تلتها الولايات المتحدة فروسيا والهند ثم فرنسا، فيما يأتي خلف المملكة جيوش كوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا وألمانيا.

وأكد التصنيف الذي قام به مجموعة من المتخصصين في الشأن الدفاعي لأقوى 10 جيوش، أن الصين بها أكبر قوة عسكرية في العالم، حيث تم التقييم وفقًا لعوامل مختلفة، منها الموازنة العسكرية والرواتب، وعدد الأفراد العسكريين العاملين، إضافة إلى حجم القوات الجوية والبحرية والبرية والنووية.

وتصدرت الصين ترتيب أكبر آلة عسكرية على هذا الكوكب برصيد مجموعه 82 من أصل 100 نقطة، فيما جاءت الولايات المتحدة -برغم موازنتها العسكرية الضخمة- في المرتبة الثانية، بجمعها 74 نقطة، تليهما روسيا، ثم بقية الدول العشرة التي شملها التقرير.

ورجحت الدراسات أن تنتصر الصين في الحرب إذا اقتصر القتال على البحر، بينما تفوز الولايات المتحدة جواً، وروسيا براً، أما بالنسبة للإنفاق العسكري، فإن الولايات المتحدة تتجاوز كل موازنات الدول صاحبة الجيوش العشرة الكبرى، حيث إن موازنتها تبلغ 732 مليار دولار، تليها موازنة الصين البالغة 261 ملياراً.