نصائح لحماية طلاء سيارتك من الخدوش وفضلات الطيور

16,059  نصائح لحماية طلاء سيارتك من الخدوش وفضلات الطيور 0  نصائح لحماية طلاء سيارتك من الخدوش وفضلات الطيور

 نصائح لحماية طلاء سيارتك من الخدوش وفضلات الطيوريحتاج طلاء السيارة للحماية ضد الخدوش وفضلات الطيور والأضرار المحتمل وقوعها عند غسل السيارات، ويقدم خبير الطلاء بشركة "بي إم دبليو" العملاقة، مارتن جاورسكي، عددًا من النصائح للعناية بالطلاء حتى تبدو السيارة متألقة وأنيقة.

أولى هذه النصائح تتمثل في سرعة إزالة فضلات الطيور التي تقع على السيارة، إذ إن بقاءها لفترة طويلة على هيكل السيارة سيؤدي إلى حدوث أضرار بطلائها، كما ينطبق الشيء نفسه على الحشرات، لذلك يفضل الاستعانة بمزيل الحشرات المتخصص الذي يمنع بقايا الحشرة من الالتصاق بطلاء السيارة، وحينها يمكن ببساطة إزالتها بعيدًا عند غسل السيارة.

 نصائح لحماية طلاء سيارتك من الخدوش وفضلات الطيور

كما ينصح بالاهتمام بطلاء السيارة والحرص على غسلها على فترات منتظمة، لافتا إلى أن عدد مرات غسل السيارة يتوقف على نوع السيارة وكيفية استخدامها، محذراً من استخدام فرشاة أو قماش متسخ بالرمل عند تنظيف السيارة باستخدام المنظفات.

وحض جاورسكي على تلميع السيارة بالشمع مرة واحدة في الربيع ومرة أخرى قبل الشتاء؛ إذ يعمل الشمع على إحكام غلق الطبقة العلوية لطلاء السيارة وبالتالي حمايته من التأثيرات الخارجية، ويساعد الاحتفاظ بالسيارة في مرآب في حماية طبقة الشمع لفترة أطول مما تفعله تحت المرآب أو في العراء.

 نصائح لحماية طلاء سيارتك من الخدوش وفضلات الطيور

ودعا الأشخاص الذين يفضلون غسل السيارة بأنفسهم إلى استخدام إسفنجة ناعمة وفرشاة وقطعة قماش نظيفة، وعدم استخدام ضغط ماء شديد عند غسل السيارة؛ حتى لا يتسبب في تلف طلاء السيارة، أما إذا فقد الطلاء لمعانه فيُفضل في هذه الحالة استخدام ملمع السيارة الذي يجعل طلاء السيارة يبدو لامعًا ويحميه من العوامل الجوية.

وشدد على استخدام أقلام الطلاء وعلب الرش، أو الاستعانة بموظفين متخصصين ومدربين لإصلاح الخدوش التي تتلف طلاء السيارة، لافتا إلى أن جميع أنواع طلاء السيارات الأخرى مثل الطلاء المعدني أو المؤثرات لا تحتاج إلى معالجات خاصة، ما عدا طلاء "ماء" إذ يحتاج لطريقة مختلفة للاعتناء به، ويفضل أن يتم غسله بشكل يدوي مع منتجات التنظيف والعناية المتخصصة.

 نصائح لحماية طلاء سيارتك من الخدوش وفضلات الطيور