لمدة 5 سنوات.. إسناد عمليات خدمة وتشغيل قطار المشاعر لـ "سار"

12,654 قطار المشاعر المقدسة 0 قطار المشاعر المقدسة

قطار المشاعر المقدسةوقّعت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، اليوم (الإثنين)، اتفاقية إسناد عمليات تقديم الخدمة والصيانة والتشغيل لقطار المشاعر، بمشاركة هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ووزارة المالية.

ونصت الاتفاقية على أن تقوم الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" ولمدة 5 سنوات بتقديم جميع أعمال الخدمة والصيانة والتشغيل لقطار المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى تنظيم وإدارة الحشود والحراسات الأمنية، وإدارة الأصول التابعة للقطار من محطات ومرافق ومعدات وأنظمة تشغيل، وغير ذلك من التجهيزات التابعة له.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية المهندس عبدالرحمن عداس، أن الاتفاقية تأتي تنفيذًا لتوجيه المقام السامي باتخاذ ما يلزم للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، كما أنها تتوافق مع استراتيجية الهيئة الملكية لتطوير المشاعر المقدسة من خلال شركة "كدانة" التي تقدم مشروعاً شاملاً ومتكاملاً لتطوير المشاعر بمشاركة القطاعين الخاص وغير الربحي.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، الدكتور بشار المالك، عن سعادته بالثقة باختيار الشركة للمساهمة في الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، مشدداً على أنها ستواصل ذلك خلال المرحلة المقبلة وبالتنسيق مع الهيئة الملكية لمدينة مكة.

وأبان أن رؤية "سار" تتمثل في تقديم خدمات نقل متميزة بالخطوط الحديدية ذات جودة عالية وموثوقة، موضحاً أن الشركة ستقوم بخفض تكاليف التشغيل والصيانة تدريجيًا بنسبة تصل إلى 35% مع العمل على تعزيز المحتوى المحلي وتوطين التقنية.