رحالة سعودي تعرض للاختطاف ونجا من الموت بأعجوبة في أدغال إفريقيا.. يروي مغامراته (فيديو)

49,572 رحالة سعودي تعرض للاختطاف ونجا من الموت بأعجوبة في أدغال إفريقيا.. يروي مغامراته (فيديو) 6 رحالة سعودي تعرض للاختطاف ونجا من الموت بأعجوبة في أدغال إفريقيا.. يروي مغامراته (فيديو)

رحالة سعودي تعرض للاختطاف ونجا من الموت بأعجوبة في أدغال إفريقيا.. يروي مغامراته (فيديو) روى رحالة سعودي بعضاً من قصص مغامراته في أدغال القارة الإفريقية، مبيناً أنه تعرّض لمحاولة اختطاف في كينيا، ونجا من موت محقق خلال رحلة في تنزانيا.  

 وقال الرحالة وائل الدغفق، إنه كان في رحلة مع مجموعة من الكويتيين في تنزانيا وكانوا يرتدون ثياباً أنيقة بشكل لافت للأنظار، وتوجهوا إلى إحدى الغابات وعندما حل الليل همّوا بالعودة، وفي الطريق فوجئوا بسبعة أشخاص يهاجمونهم بالسـلاح وأطلقوا بعض الطلقات النارية.  

وأضاف الدغفق أن المهاجمين نهبوا كل ما كان بحوزتهم من أجهزة جوال ووثائق سفر وأموال حتى أنهم أخذوا منهم ثيابهم الأنيقة، وكادوا يتعرضون لموت محقق لولا أن تركهم المهاجمون ورحلوا بعدما أصابوا بعضهم بالرصاص الذي أطلقوه.  

وأشار في لقائه ببرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، إلى أنهم عادوا إلى أقرب مركز شرطة لتوثيق الواقعة، فأخبرهم رئيس المركز بأن تلك الحـادثة لم تقع منذ سنوات، وبيّن لهم أن ثيابهم ومقتنياتهم ومظهرهم كان جاذباً للصوص.  

وروى قصة تعرضه للاختطاف في كينيا، حيث كان برفقة مجموعة من أصدقائه في مدينة ممباسا وحينما هموا بالعودة طلب منهم سائق الحافلة الخاصة بهم أن يمر على خطيبته في رحلة العودة فوافقوا، قبل أن يكتشفوا أنه كان يستدرجهم لاختطافهم.  

وبين أنه وصل بهم إلى بوابة فعرفوا أنها محاولة اختطاف فهددوه وطلبوا منه العودة لكنه رفض، فاتصل الرحالة الدغفق بالرجل الذي نسق رحلة عودتهم وأخبره بالأمر، فطلب منه الرجل أن يتحدث مع الخاطف فوجدوا الأخير يتراجع عن خطفهم وعاد بهم إلى ممباسا.