طيار سعودي يروي قصته ومواقف واجهته أثناء عمله في الطيران على مدار 38 عاماً

49,491 طيار سعودي يروي قصته ومواقف واجهته أثناء عمله في الطيران على مدار 38 عاماً 4 طيار سعودي يروي قصته ومواقف واجهته أثناء عمله في الطيران على مدار 38 عاماً

طيار سعودي يروي قصته ومواقف واجهته أثناء عمله في الطيران على مدار 38 عاماً روى طيار سعودي من مواليد القصيم، قصته وعدداً من المواقف التي واجهته خلال قيادته للطيران على مدار 38 عاماً، ومن ضمنها وجود والدته وزوجته وأولاده على متن طائرة كان يقودها من الرياض إلى الدمام.

وقال الطيار السعودي طارق العقيلي وفقاً لـ"العربية نت"، إنه تخرج في الثانوية العامة والتحق بالخطوط السعودية وابتعث إلى أمريكا لدراسة الطيران في فلوريدا، ليحصل على رخص الطيران الخاصة، مبيناً أنه أصبح كابتن طيار بعد أن عمل كمساعد طيار لمدة 12 عاماً.

وأضاف أنه أول طيار يقوم بإحضار طائرة من أمريكا إلى جدة، كما أنه شارك مع الصقور السعودية أثناء عروضها على كورنيش جدة، مبيناً أنه تقلد العديد من المناصب الإدارية ومنها مدير أسطول 737 وأسطول الجامبو 400.

وتابع أن العمل في الطيران علّمه الانضباط والحرص على الوقت والمواعيد، مشيراً إلى أن الطيار يتوجب عليه تدريب الشخص المرافق على كل المهارات، وإعطاؤه المعلومات اللازمة لذلك.

وأشار إلى أنه ينوي الاستمتاع بحياته الطبيعية والذهاب لرحالات البر مع زوجته ونجله بعد أن فقد اثنين من أبنائه؛ جراء حـادث مروري في أمريكا، مبيناً أن كثرة الأسفار حرمته أشياء كثيرة.