يحمي من السكري وحصوات الكلى.. تعرف على مزايا عصير الليمون للجسم

24,207 يحمي من السكري وحصوات الكلى.. تعرف على مزايا عصير الليمون للجسم 0 يحمي من السكري وحصوات الكلى.. تعرف على مزايا عصير الليمون للجسم

يحمي من السكري وحصوات الكلى.. تعرف على مزايا عصير الليمون للجسم ذكر تقرير حديث أن عصير الليمون الطبيعي يقدم عدة فوائد صحية للجسم، إذ يحتوي على فيتامين سي والبوتاسيوم والفولات، فضلا عن أن أليافه تساعد في التحكم بمستويات السكر بالدم، مما يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع "إكسبريس" البريطاني، أن عصير الليمون يساعد على فقدان الوزن، نظراً لاحتوائه على البكتين الذي يعزز الإحساس بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من فرص تناول المرء للوجبات الخفيفة طوال اليوم.

وأضاف أنه يفيد أيضاً في تقشير البشرة ويخلصها من الرؤوس السوداء، كما أن احتواءه على فيتامين سي يعزز من تخليق الكولاجين، ما يضيف طبقة جديدة من الحماية إلى الجلد.

وينصح مزود الرعاية الصحية الأمريكي UPMC بالجمع بين لب الليمون وقشره لأنه يقلل خطر الإصابة بالإمساك، ويعزز عملية الهضم، كما نصح بإضافة عصير الليمون للنظام الغذائي لأنه يمنع تراكم الكالسيوم ويرفع مستويات حمض السيترات في البول ما يقلل من فرص الإصابة بحصوات الكلى.