لطيفة بنت محمد بن راشد تفوز بجائزة "السيدة العربية الأولى" لعام 2021

22,596 الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم 6 الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتومفازت رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بجائزة "السيدة العربية الأولى" لعام 2021.

وأعلنت هيئة المرأة العربية منح الجائزة للشيخة لطيفة، تقديراً لدورها في النهضة الكبيرة التي يشهدها القطاع الثقافي والإبداعي في إمارة دبي، ولإسهاماتها في دعم مبادرات ثقافية مبتكرة من شأنها إثراء المشهد الثقافي الإماراتي والعربي.

وقال الأمين العام لهيئة المرأة العربية محمد الدليمي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن مجلس أمناء الهيئة صادَق بالإجماع على اختيار الشيخة لطيفة لهذه الجائزة؛ تقديرا لمبادراتها وإسهاماتها الفاعلة في تطوير النتاجات الثقافية والإبداعية، عبر إطلاق مبادرات هادفة لتعزيز مكانة القطاع الثقافي في المنطقة، وترسيخ مفهوم رعاية شتى صنوف الفنون الإبداعية التي ترفد المجتمعات العربية بعناصر الجمال والسلام والقيم الإنسانية النبيلة.

وتُمنح جائزة "السيدة العربية الأولى"، التي انطلقت من رحاب جامعة الدول العربية في عام 2004، كل أربع سنوات، إلى إحدى القيادات النسائية العربية رفيعة المستوى، تقديراً لإسهاماتهن الكبيرة في دعم العمل التنموي والإنساني والإبداعي لخدمة المجتمعات العربية والارتقاء بها.

وأبانت الهيئة أنه سيتم تكريم الشيخة لطيفة في احتفالية ستعلن تفاصيلها في وقت لاحق.