في مباراة مثيرة.. "الفيصلي" يزيد أوجاع الأهلي بثنائية قاتلة في دوري المحترفين (فيديو وصور)

29,655 الأهلي والفيصلي 34 الأهلي والفيصلي

الأهلي والفيصلينجح فريق الفيصلي في تحقيق الفوز على نظيره الأهلي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل الأهلي هدفه في الدقيقة (49) عن طريق سلطان مندش، بعد تمريرة أرضية من عبدالرحمن غريب في اتجاه المنطلق إلى داخل منطقة الجزاء مندش، الذي سدد بقدمه اليسرى قوية تصطدم في القائم الأيمن وتسكن الشباك.

وتعادل الفيصلي في الدقيقة (84) عن طريق لاعبه جوليو تفاريس، من ركلة جزاء، وضعها في نصف المرمى، وكاد محمد العويس أن يبعدها لكنها غيرت اتجاهها وسكنت الشباك.

ونجح الفيصلي في خطف الفوز في الوقت القاتل (90+3) عن طريق محمد الصيعري، بعد عرضية من الجانب الأيمن قابلها برأسية قوية، يبعدها محمد العويس لتعود مجددًا إلى الصيعري الذي سددها ببراعة في الشباك.

بهذه النتيجة يحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب فرق أندية دوري المحترفين، بـ35 نقطة، بينما رفع الفيصلي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثامن.

أحداث المباراة

بدأت المباراة قوية وسريعة بين الفريقين منذ الدقائق الأولى، حيث جاءت عرضية أرضية من الجانب الأيمن لصالح الفيصلي عن طريق رومان أمالفيتانو، في الدقيقة (9)، ولكن تمر من أمام الجميع.

وفي الدقيقة (17) جاءت فرصة أولى خطيرة تضيع من الأهلي بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق عبدالرحمن غريب يتصدى لها مصطفى ملائكة ببراعة لتصل إلى سلطان مندش يسدد قوية أرضية يبعدها وليد الأحمد من على خط المرمى، لتعود إلى عمر السومة يسددها أعلى المرمى.

ورد الفيصلي في الدقيقة (20) من خلال عرضية من الجانب الأيسر عن طريق جويليرمي، يقابلها جوليو تفاريس، بتسديدة رأسية ولكن يمسكها محمد العويس بسهولة.

وبعدها بدقيقتين، جاءت عرضية جديدة من الجانب الأيمن لصالح الفيصلي عن طريق عبدالله الحسن، قابلها جليرمي برأسية تمر أعلى عارضة محمد العويس. وبعدها بـ 5 دقايق جاءت تسديدة قوية صاروخية من هشام فايق من على حدود منطقة الـ 18 ولكن يبعدها العويس بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة (28) عدة تمريرات قصيرة بين لاعبي نادي الفيصلي، بعدها وصلت الكرة إلى هشام فايق، الذي سدد بقدمه اليسرى صاروخية قوية، تصطدم في جسد مدافع الأهلي وتخرج إلى ركنية.

وفي الدقيقة (29) جاء تصد رائع من حارس الأهلي محمد العويس، بعد عرضية من الجانب الأيسر للفيصلي يقابلها رافاييل سيلفا برأسية قوية من العارضة البعيدة، يبعدها العويس ببراعة شديدة من على خط المرمى.

وأهدر لاعب الأهلي سلطان مندش، في الدقيقة (33) أغرب فرص الدوري، بعد انطلاقة رائعة من عبدالرحمن غريب من منتصف الملعب وانفراد تام بالمرمى، مررها في اتجاه سلطان مندش وحيدًا أمام الشباك الخالية من حارسها، ولكن يضعها بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة (45+5) حكم المباراة قرر العودة لتقنية الفار من أجل التأكد من وجود ركلة جزاء لصالح الأهلي بداعي وجود لمسة يد على رافاييل سيلفا، وبعد العودة لتقنية الفار، حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لمصلحة الأهلي.

وفي الدقيقة (45+7) تألق حارس الفيصلي مصطفى ملائكة، ويتصدى لركلة جزاء من عمر السومة وضعها أرضية قوية على يسار الحارس نجح ملائكة في إبعادها إلى ركنية.

وفي بداية الشوط الثاني خاصة في الدقيقة (47) جاءت تمريرة من داخل منطقة الجزاء من سلطان مندش، في اتجاه عمر السومة، سددها أرضية قوية ولكن يبعدها مصطفى ملائكة إلى ركنية.

وفي الدقيقة (52) جاءت تسديدة قوية بالقدم اليسرى من لاعب الفيصلي أحمد أشرف، من داخل منطقة الجزاء ناحية اليمين يمسكها محمد العويس ببراعة.

وشهدت الدقيقة (62) فاصلا مهاريا رائعا من عبدالرحمن غريب، في الجانب الأيسر، ويرسل عرضية أرضية قابلها عمر السومة بتسديدة قوية، ولكن يتصدى لها مصطفى ملائكة على مرتين.

وجاء أول التبديلات من نصيب الأهلي في الدقيقة (64) بنزول سلمان المؤشر، وخروج سلطان مندش. وبعدها توقفت المباراة لسقوط محمد خبراني مصابًا بشد عضلي.

وفي الدقيقة (67) جاءت أولى البطاقات الصفراء في المباراة من نصيب لاعب الفيصلي، جوليو تفاريس، قبل أن يجري الفيصلي تبديلين الأول بنزول محمد الصيعري، وخروج جيليرمي، والثاني بنزول علي مجرشي وخروج علي الحسن.

وشهدت الدقيقة (73) تسديدة من على حدود منطقة الجزاء من لاعب الفيصلي ميركل يحاول تفاريس وضع رأسه في الكرة، وتحويلها إلى المرمى لكن تمر من أمامه بغرابة. وبعدها بدقيقة جاء تبديل ثان في الأهلي بنزول عبدالباسط هندي وخروج محمد خبراني.

 

مباراة الأهلي والفيصلي

مباراة الأهلي والفيصلي

مباراة الأهلي والفيصلي

مباراة الأهلي والفيصلي

مباراة الأهلي والفيصلي

مباراة الأهلي والفيصلي

مباراة الأهلي والفيصلي