للمرأة .. إليك 10 نصائح لشعر أكثر صحة

11,856 للمرأة .. إليك 10 نصائح لشعر أكثر صحة 1 للمرأة .. إليك 10 نصائح لشعر أكثر صحة

للمرأة .. إليك 10 نصائح لشعر أكثر صحةيحظى الشعر بالكثير من الاهتمام من قبل المرأة لكونه عنصراً يؤثر في مظهرها العام وجمالها، لذلك تلجأ بعض السيدات لطرق مختلفة للعناية به وحل المشكلات التي تؤدي إلى تقصفه وسقوطه.

من بين الأشياء المفيدة التي ننصح بها المرأة، ما ذكره موقع "webmd" للعناية بالشعر، وهي كالتالي:

لا تعالجي قشرة الرأس بالزيوت

قشرة الرأس ليست نوعًا من أنواع البشرة الجافة على الإطلاق، ويمكن أن يؤدي فرك الزيت في فروة الرأس إلى تفاقم الأمر، لذلك فالشامبو مع الدواء هو أفضل حل، ويتم جلبه من الصيدلية أو بعد استشارة طبيب أمراض جلدية، وعند استخدامه اتركي الشامبو لمدة 5 دقائق لينقع في فروة رأسك، مع التأكد من شطفه جيدًا.

للمرأة .. إليك 10 نصائح لشعر أكثر صحة

تناول السمك والمكسرات

يساعد تناول سمك السلمون والمكسرات في مد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة لفروة الرأس ومنها البروتينات ودهون أوميغا 3 ، كما تعد الخضروات الورقية والفاصوليا والجزر مفيدة أيضًا لخصلات شعرك، ويجب الحذر من الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن بسرعة، لكونها قد تحرم جسمك من العناصر الغذائية المهمة، مما قد يؤدي إلى هشاشة الشعر أو تساقطه.

احمي اللمعان بالماء الفاتر

يمكن أن يزيل الماء الساخن الزيوت الواقية التي تعمل كبلسم طبيعي، ويمكن أن يختفي لمعان شعرك الطبيعي، هذا لا يعني أنك يجب أن تعاني من الاستحمام البارد لتجنب الشعر الباهت، وبدلًا من ذلك، استخدمي الماء الفاتر والشامبو لغسل شعرك.

للمرأة .. إليك 10 نصائح لشعر أكثر صحة

إصلاح التقصف

تؤدي كثرة استخدام أدوات ساخنة أو تلوين أو تبييض أو تجعيد الشعر إلى تلف الطبقة الخارجية الواقية للشعر وتقصفه، لذلك ابحثي عن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البروتين لإصلاح الأطراف المتقصفة.

تجنب التمشيط المفرط

يؤدي التمشيط المفرط بالفرشاة إلى قطع الشعر، ويعد تساقط الشعر أمرا طبيعيا، إذ إن معظم الناس يفقدون من 50 إلى 100 شعرة كل يوم، ولمنع تساقط أي شعر أكثر من المعتاد، استخدمي فرشاة ذات شعيرات ذات رؤوس كروية.

تجنب شد الشعر بقوة

يعتبر ذيل الحصان والضفائر طرقًا رائعة لإبراز جمال المرأة. ولكن عندما تكون مشدودة جدًا، يمكن أن تكسر الشعر وتتلف الجذور، وقد تؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك حرري شعرك كل ليلة، أما بالنسبة للتسريحات المضفرة التي تدوم شهورًا ، فاتركي الشعر مرتخيًا قليلاً في فروة الرأس، مع منح الشعر فترة راحة بعد ثلاثة أشهر.

للمرأة .. إليك 10 نصائح لشعر أكثر صحة

اختيار كماشة للشعر المجعد

من المرجح أن يتكسر الشعر المجعد ويصبح جافًا وهشًا، ويحافظ استخدام كماشة الشعر بلطف على تجعيد الشعر بشكل أفضل من التمشيط أو الفرشاة، يمكن لمكيفات الشعر التي تحتوي على البوليمرات أن تنعم الشعر وتجعله أكثر سهولة، ويجب البحث عن البولي فينيل بيروليدون على الملصق، ولا تفرطي في استخدام المكواة المسطحة ومرطبات الشعر لأنها قد تتلف الشعر.

تجنب تغييرات اللون الشديدة للشعر

ترغب المرأة السمراء أحيانا في أن يكون شعرها أشقر اللون بينما ترغب المرأة الشقراء أن يصبح لون شعرها أكثر قتامة، لكن الأطباء يحذرون من فعل هذا الأمر، لأنه يؤدي إلى إلحاق الضرر بالشعر، ويفضل بعض أطباء الأمراض الجلدية البقاء ضمن ثلاث درجات من اللون الطبيعي للشعر عند تلوينه.

كما ينصح باختيار أنواع الشامبو والبلسم المصممة لنوع شعرك ، مثل تلك المخصصة للشعر الدهني أو الناعم أو المصبوغ.

عدم الإفراط في استخدام مجفف الشعر

التجفيف المتكرر للشعر باستخدام المجفف قد يؤدي إلى تساقط الشعر، ومن الأفضل عند تجفيف الشعر بالمجفف خفض الحرارة.

للمرأة .. إليك 10 نصائح لشعر أكثر صحة

حماية الشعر من الشمس

الشمس ليست ألطف على شعرك منها على بشرتك، ويمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى جفاف الشعر، خاصةً إذا كان مصبوغًا، لذلك استخدمي رذاذًا خفيفًا مع حماية واسعة من أشعة الشمس، أو ارتدي قبعة عندما تكون الشمس أقوى.