توقعات بأجواء باردة خلال الأيام الثلاثة المقبلة تبدأ بشمال البلاد وتنتقل للرياض فجر الجمعة

42,801 توقعات بأجواء باردة خلال الأيام الثلاثة المقبلة تبدأ بشمال البلاد وتنتقل للرياض فجر الجمعة 0 توقعات بأجواء باردة خلال الأيام الثلاثة المقبلة تبدأ بشمال البلاد وتنتقل للرياض فجر الجمعة

توقعات بأجواء باردة خلال الأيام الثلاثة المقبلة تبدأ بشمال البلاد وتنتقل للرياض فجر الجمعة توقع المختص في الأرصاد الجوية حسن كراني، وصول زائر قطبي للمناطق الشمالية في المملكة يمتد على سواحل تبوك نهاية اليوم (الأربعاء)، على أن يصل إلى جدة والمدينة المنورة صباح غد (الخميس).

وأضاف كراني أن الزائر القطبي من المتوقع أن يتحرك نحو المناطق الوسطى منتصف الغد، ويصل إلى العاصمة الرياض فجر (الجمعة) المقبلة، ويصاحبه صقيع في الأجواء وتجمّد للمياه وضباب وانعدام للرؤية مع نشاط للرياح، مع توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى الصفر على المناطق الشمالية.

من جانبه، أوضح الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى شبه غزيرة مع حبات البرد اليوم، على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك والقصيم والشرقية ومكة المكرمة.

وأشار إلى أن الحالة يتوقع أن تشمل كذلك أجزاءً من مناطق الباحة وعسير وجازان والرياض وتبوك، مع وجود فرصة لهطول مطر ثلجي أو ثلوج بين مثلث عرعر وحزم الجلاميد طبرجل فجراً.

وبيّن أن موجة برد متوسطة القوة متوقعة على المناطق الشمالية، حيث يبدأ تسرب هواء بارد اليوم، تزحف إلى باقي المناطق تدريجياً.