الجمعية السعودية لطب الأسرة تحذر من خطورة زيادة نسبة السمنة لدى المراهقات

5,142 الجمعية السعودية لطب الأسرة تحذر من خطورة زيادة نسبة السمنة لدى المراهقات 4 الجمعية السعودية لطب الأسرة تحذر من خطورة زيادة نسبة السمنة لدى المراهقات

الجمعية السعودية لطب الأسرة تحذر من خطورة زيادة نسبة السمنة لدى المراهقاتحذّرت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، اليوم (الثلاثاء)، من الخطورة التي تسببها السمنة على فئة المراهقين والمراهقات على مستوى المملكة.

وأوضحت الجمعية، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة الملك سعود للعلوم الصحيّة، أن غالب المراهقات السعوديات لا يتناولن وجبة الإفطار ويتبعن نظاماً غذائياً عالي السكريات، نتيجة لتناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

من جانبه، أشار المشرف العام على فرع الجمعية بجدة، سامي عيد، إلى أن الجمعية تهدف إلى زيادة نشر الوعي الصحي لدى المجتمع، خصوصاً ما يتعلق بمضار ومخاطر السمنة على فئة المراهقين ممن تتراوح أعمارهم بين 10 – 19.

فيما لفت استشاري الغدد الصماء للأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي، بسام بن عباس، إلى أن نسبة السمنة تزيد لدى الأطفال نتيجة قلة النشاط البدني والحركي، وتناول الأطعمة السريعة التي تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة.