مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

20,883 مجلس الوزراء 0 مجلس الوزراء

مجلس الوزراءعقد مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جلسته الأسبوعية عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأطلع المجلس على فحوى الرسالة الخطية التي تلقاها من أمير دولة الكويت، وما تضمنته من تأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وتطرق المجلس لعدد من الموضوعات، أبرزها ما أسفرت عنه مبادرات المملكة لدعم استقرار أسواق البترول العالمية واستدامة إمداداتها، وأهمية التعاون لمواجهة تحديات الجائحة، وتجاوزها عن طريق العمل الجماعي والحوار وشفافية البيانات في مجال الطاقة.

وأعرب المجلس عن تطلع المملكة إلى مواصلة الأشقاء في الصومال الحوار من أجل إيجاد حل بالطرق السلمية، كما أكد استمرار إدانة الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، تصعيد محاولاتها للاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية في المملكة.

وقرر المجلس ما يلي:

أولًا: الموافقة على اتفاقية تعاون بين المملكة ومركز جنوب شرق أوروبا لإنفاذ القانون.

ثانيًا: تفويض وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للجمارك أو من ينيبه بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة ونيوزيلندا حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية.

ثالثًا: تفويض وزير الاستثمار أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الكوري بشأن بروتوكول ملحق بمذكرة تعاون بين المملكة وكوريا حول الرؤية السعودية الكورية 2030.

رابعًا: الموافقة على ضوابط مكافأة أعضاء مجالس إدارة الأجهزة واللجان المنبثقة عنها.

خامسًا: الموافقة على تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات.

سادسًا: الموافقة على ضم البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة إلى مركز تحقيق كفاءة الإنفاق وتحويل المركز إلى هيئة باسم "هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية" والموافقة على تنظيمها.

سابعًا: الموافقة على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.