السباق إلى المستقبل الجديد انطلق.. "مرسيدس إي كيو الكهربائية" تجوب طرق "نيوم"

13,395 نيوم 3 نيوم

نيومقام فريق "مرسيدس إي كيو للفورمولا إي" بزيارة إلى مدينة نيوم، قاد خلالها السائق ستوفل فاندورن سيارة الفريق الكهربائية ذات اللقب "إي كيو – سيلفر آرو 02" على طريق ماغنا الخلاب.

وتضمنت الزيارة التي وثقها فيلم قصير عرضه موقع نيوم، الظهور المميز والأول لسيارة مرسيدس إي كيو سي الكهربائية بالكامل، وذلك قبل إطلاقها تجارياً في المملكة.

وقدمت الزيارة لمحة عن مستقبل التنقل في نيوم بفضل التقنية المستدامة من فستاس للبطاريات المخزّنة للطاقة والتي يعتمدها فريق مرسيدس، وذلك في إطار مساعي نيوم لوضع معايير جديدة في الاستدامة والبنية التحتية للتنقل الكهربائي.

وتهدف زيارة فريق "مرسيدس إي كيو للفورمولا إي" إلى تسريع خطى طموحات نيوم الجريئة لتصبح في طليعة رائدي تقنيات المستقبل والتنقل، علاوةً على تعزيز مكانتها كمركز للتميّز الرياضي.

يأتي ذلك ضمن استعدادات المملكة لاستضافة المملكة سباقات "فورمولا إي" يومي 26 و27 فبراير الجاري، على حلبة الدرعية، للعام الثالث على التوالي، والذي سيشهد إقامة منافساته "ليلًا" من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية (LED) ذات الاستهلاك المنخفض، لأول مرة في تاريخ السباق الدولي الكبير منذ تأسيسه.

وتشهد منافسات النسخة الحالية من السباق على حلبة الدرعية والذي تنظمه وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مشاركة 24 متسابقًا من أبرز نجوم اللعبة، يطمحون لتحقيق نتائج مميزة من خلال تنافس محموم منتظر في مناطق الدرعية التاريخية.

 

نيوم

نيوم

نيوم

نيوم

نيوم