التأمينات الاجتماعية: 168 ساعة عمل شرط لاحتساب شهر اشتراك في فرع المعاشات

18,852 المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 0 المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعيةأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم (الإثنين)، أن تسجيل الموظف بنظام العمل المرن يتم آلياً في نظام التأمينات الاجتماعية عند توثيق عقد العمل في بوابة العمل المرن التابعة لوزارة الموارد البشرية.

وأوضحت المؤسسة أن عقد العمل المرن يخضع لفرع المعاشات من نظام التأمينات الذي يضمن للموظف معاشاً عند تقاعده أو عجزه غير المهني أو عند الوفاة، مشيرةً إلى أن تنظيم العمل المرن يلزم تسجيل العاملين وفق أحكامه في نظام التأمينات، حفظاً لحقوق الموظفين وتمكينهم من الحصول على المنافع التأمينية التي يقدمها النظام.

وأبانت أنه يلزم لاحتساب خدمة شهر اشتراك للموظف في فرع المعاشات، تسجيل 168 ساعة عمل عند منشأة واحدة أو عدة منشآت، مشيرة إلى أنه يجب ألا تقل ساعات العمل عند المنشأة الواحدة عن 60 ساعة.

يشار إلى أن "العمل المرن" يعد أحد البرامج التي وُجدت لخدمة الوطن ومساعدة المواطنين لإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة، ودمجهم بسوق العمل بمرونة، بهدف زيادة مشاركتهم في سوق العمل، كما أن نظام العمل المرن يشمل جميع الفئات العمرية التي يمكنها أن تعمل وفقًا لهذا النظام، وكذلك جميع المهن.