يزيل التوتر ويكافح العدوى وينظم السكر.. هل جربت هذا الشاي؟

4,827 يزيل التوتر ويكافح العدوى وينظم السكر.. هل جربت هذا الشاي؟ 1 يزيل التوتر ويكافح العدوى وينظم السكر.. هل جربت هذا الشاي؟

يزيل التوتر ويكافح العدوى وينظم السكر.. هل جربت هذا الشاي؟أثبتت عدة دراسات نشرت في مجلات علمية متخصصة ‎‎أن شاي ‏إكليل الجبل يتميز بخصائص يمكن أن تساعد في علاج القلق ‏والاكتئاب، وتحسين المزاج.‏

وأشارت وفقًا لموقع "ذا هيلث" البريطاني إلى أن تناول 500 ‏ملجم من إكليل الجبل مرتين يوميًا لمدة شهر يمكن أن يخفف من ‏مستويات القلق ويحسن الذاكرة.

وأوضحت أن من فوائد إكيليل الجبل "الروزماري" الأخرى، أنه‎ ‎‎يحتوي على مضادات الأكسدة والتأثيرات المضادة للالتهابات ‏ومضادات الميكروبات التي يمكن أن تساعدك في مكافحة ‏العدوى، كما يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم، ‏ويبطئ من تأثير أمراض العيون مع التقدم في العمر كالضمور ‏البقعي.‏

وكشفت عن أن من فوائده أيضًا، أنه يحافظ على صحة الدماغ من ‏الشيخوخة والأمراض العصبية التنكسية، ويعزز من التوازن الصحي ‏للأمعاء، وكذلك يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض ‏القلب.

ويتم تحضير شاي إكليل الجبل ‎‎بغلي كوبين من الماء، ثم وضع ‏ثلاث ملاعق صغيرة من العشب في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، ‏ويمكن إضافة بعض العسل لإزالة المرارة، وهو خيار جيد لأنه يحتوي ‏على مركبات مثل "الفلافونويد" المضادة للأكسدة التي تساعد في ‏تقليل القلق.