أسباب برودة الأطراف في الشتاء.. وأبرز الطرق لتدفئتها

14,658 أسباب برودة الأطراف في الشتاء.. وأبرز الطرق لتدفئتها 0 أسباب برودة الأطراف في الشتاء.. وأبرز الطرق لتدفئتها

أسباب برودة الأطراف في الشتاء.. وأبرز الطرق لتدفئتها يعاني كثيرون خاصة خلال فترة الشتاء، برودة الأطراف بشكل ملحوظ، كونها أكثر مناطق الجسم تعرضا للهواء البارد.

وكشفت دراسات طبية، عن وجود أسباب أخرى بجانب الطقس قد تسبب برودة الأطراف وأبزرها، الإصابة باضطراب في الأوعية الدموية، وفقدان الشهية وعدم تناول الطعام، والإصابة بفقر الدم، والتوتر الشديد، واضطرابات الأعصاب.

وأوصت الدارسات وفقا لموقع "هيلث لاين" المعني بالشؤون الطبية، بـ7 نصائح لتدفئة الأطراف عند برودتها خاصة في فصل الشتاء في ظل الطقس المضطرب.

ارتداء الجوارب الصوفية

ارتداء القفازات والجوارب، والتي تعمل على حماية اليدين والقدمين من الهواء البارد، والحصول على الدفء المطلوب، ويفضل اختيار خامة الصوف.

ارتداء الجوارب الصوفية

الماء الدافئ

استخدام الماء الدافئ، حيث يمكن وضع الأطراف تحت الماء المتدفق الدافئ عدة دقائق، ثم التأكد من تنشيفها جيدًا.

الماء الدافئ

الرياضة

الحركة وممارسة التمارين الرياضية، حيث تساعد على تدفق الدم في الجسم بشكل سليم، وبالتالي الحصول على أطراف دافئة.

النظام الغذائي الصحي

يجب مراعاة تناول بعض الأطعمة لتعزيز الدورة الدموية بالجسم والحفاظ على صحة القلب ومن بينها الأسماك الدهنية والمكسرات وزيت الزيتون والفواكه والخضراوات والزبادي والموز والشوفان والشوكولاتة الداكنة والشوفان.

النظام الغذائي الصحي

المشروبات الساخنة

حيث يُنصح بالإمساك بكوب ساخن لتدفئة أصابع اليد بصورة طبيعية، ويمكن تناول المشروبات الصحية الساخنة مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات أكسدة والقرفة اللازمة لزيادة درجة حرارة الجسم.

المشروبات الساخنة

القربة الساخنة

باستخدام هذا النوع من القرب يمكن تدفئة الأطراف الأكثر برودة، وذلك بوضعها عليها وزيادة حرارة هذه المناطق ليتدفق الدم إليها بسهولة.

القربة الساخنة

وأوضحت الدراسات أنه في حالة معاناة الشخص أي أعراض أخرى مصاحبة لبرودة الأطراف مثل التورم والازرقاق وتغيرات بالأظافر والجلد، فإنه ينصح بزيارة الطبيب المختص.