فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها

5,970 فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها 0 فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها

فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليهالأوراق الزيتون العديد من الفوائد لجسم الإنسان، حيث إنها تحتوي على العديد من البوليفينولات التي تساعد في الحماية من عدة أمراض خطيرة كالسرطان وأمراض القلب.

ويحتوي مستخلص أوراق الزيتون على مجموعة من المركبات النباتية الفعالة في علاج عدد من المشكلات الصحية، بالإضافة إلى فوائده المذهلة للجسم، وهذه أبرزها:

تقوية المناعة

تحتوي أوراق الزيتون وخلاصتها على مضادات أكسدة قوية تعرف باسم الفينولات (Phenols)، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة وآثارها الضارة، مما يمنع تلف الخلايا، ويزيد من حمايتها.

تسكين الألم

تساهم مستخلصات ورق الزيتون في تسكين الآلام، حيث وجد أن إعطاء جرعات تتراوح بين 50-200 ملي غرام من ورق الزيتون لكل 1 كيلو غرام من وزن الجسم ساهم في الحد من الألم، وأن لها تأثيراً مشابهاً لأحد أنواع مسكنات الألم.

فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها

المساهمة في الوقاية من السرطان

تحتوي أوراق الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من التعرض إلى مرض السرطان، حيث إن استخدام خلاصة أوراق الزيتون ساعد في قمع المرض وتعطيل أغشية الخلايا السرطانية.

فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها

علاج التهابات الكبد

يحتوي ورق الزيتون على مواد نشطة، مثل: أليوروبين (Oleuropein)، والتي لها تأثير وقائي يساهم في الوقاية من الكبد الدهني، وعلاج أمراض الكبد عمومًا، فهي تساهم في تنشيط مضادات الأكسدة.

التقليل من مضار الأشعة فوق البنفسجية

يساعد ورق الزيتون في الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية المعروفة بضررها الكبير على الجسم، وخاصةً في قدرتها على تحفيز الإصابة بسرطان الجلد.

فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها

علاج مشكلات اللثة والفم

يساعد ورق الزيتون في علاج بعض مشكلات اللثة، وخاصةً التقرحات، ويتم ذلك بمضغ ورق الزيتون الأخضر.

زيادة إنتاج الإنسولين

أثبتت العديد من الدراسات أن أوراق الزيتون لها القدرة على زيادة إنتاج الإنسولين، مما يساعد على تنظيم السكر بالدم والحفاظ عليه في مستوياته الطبيعية، ولهذا عليك باستخدام أوراق الزيتون من خلال غليها في الماء وتناول المشروب الناتج عنها للسيطرة على السكر بالدم.

فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها

تحسين الهضم

تساعد خلاصة أوراق الزيتون على تحسين عملية الهضم والتقليل من الانتفاخات والغازات، فضلا عن أنه يساعد على التخلص من الإمساك، وهذا لأن أوراق الزيتون تساعد على توازن البكتريا بالأمعاء مما يساعد على الهضم بشكل أفضل، كما أن أوراق الزيتون مهمة للتخلص من تهيج القولون العصبي.

فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها

خفض ضغط الدم

تناول مغلي أوراق الزيتون يساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، حيث إنه يعمل على حماية جدران الأوعية الدموية من حدوث أي خلل، فضلا عن أن أوراق الزيتون تحتوي على بعض المواد التي تمنع حدوث أكسدة الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي تمنع تراكم الدهون بالأوعية الدموية.

فوائد مذهلة لأوراق الزيتون للجسم.. تعرف عليها

تعزيز وظائف الدماغ

أثبتت الدراسات أن تناول مستخلص أوراق الزيتون يساعد على الوقاية من التعرض إلى الأمراض العصبية ومنها مرض ألزهايمر وباركنسون، ويعزز وظائف الدماغ بشكل جيد، فضلا عن أنه يساعد على التقليل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

طريقة تناولها

إما مجففة من خلال جمع أوراق الزيتون وغسلها جيدا ثم تجفيفها، وتطحن وتستخدم في السلطات والعصائر، أو استخدامها كمشروب عبر غلي الأوراق مدة 10 دقائق.