في تغيّر تاريخي.. جاكوار تحول سياراتها إلى كهربائية بالكامل بحلول 2025

3,081 في تغيّر تاريخي.. جاكوار تحول سياراتها إلى كهربائية بالكامل بحلول 2025 0 في تغيّر تاريخي.. جاكوار تحول سياراتها إلى كهربائية بالكامل بحلول 2025

في تغيّر تاريخي.. جاكوار تحول سياراتها إلى كهربائية بالكامل بحلول 2025كشفت شركة جاكوار البريطانية، عن خطتها للتخلص التدريجي من محركات الاحتراق الداخلي، وأن سياراتها ستصبح بحلول عام 2025 كهربائية بالكامل.

وجاكوار لاند روفر، المملوكة لمجموعة تاتا موتورز الهندية، تأمل في أن تساعد هذه الخطوة على تحسين إيرادات الشركة التي تنتج سيارات فاخرة إلا أنها تعاني صعوبات مالية خلال السنوات الأخيرة.

وأبانت الشركة أن العلامة التجارية "لاند روفر" ستنتج أول طراز كهربائي بالكامل في عام 2024.

وتواجه الشركة تحديا مع الانتقال إلى السيارات الكهربائية والاحتفاظ بنفس الشعور والقوة التي يتمتع بها نموذج المحرك التقليدي.

تأتي هذه الخطوة في ظل توجه شركات السيارات حول العالم لإنتاج مركبات خالية من الانبعاثات لتلبية أهداف الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصارمة في أوروبا والصين.

يشار إلى أن عددا من الدول أعلنت حظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود الأحفوري، كما أن هذا الحظر سيسري في المملكة المتحدة في عام 2030.

يذكر أن علامة السيارات الفاخرة بنتلي موتورز، أعلنت أن نماذجها ستكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، فيما قالت جنرال موتورز، إنها تهدف إلى الحصول على مجموعة خالية من الانبعاثات بحلول 2035.