هل يؤثر لقاح "كورونا" على الخصوبة وهل يحتوي على فيروس؟ وكيل "الصحة" يجيب (فيديو)

29,799 هل يؤثر لقاح "كورونا" على الخصوبة وهل يحتوي على فيروس؟ وكيل "الصحة" يجيب (فيديو) 4 هل يؤثر لقاح "كورونا" على الخصوبة وهل يحتوي على فيروس؟ وكيل "الصحة" يجيب (فيديو)

هل يؤثر لقاح "كورونا" على الخصوبة وهل يحتوي على فيروس؟ وكيل "الصحة" يجيب (فيديو) رد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، الدكتور عبدالله عسيري، على بعض الشائعات التي انتشرت عن لقاح فيروس كورونا، ومنها أنه يؤثر على الخصوبة أو قد يسبب المرض لاحتوائه على فيروس.

وأكد عسيري أن لقاح كورونا لا يؤثر أبداً على الخصوبة ولا يوجد أي أساس من قريب أو بعيد على صحة هذا الادعاء وأنه لا يعلم من أين أتى، مشدداً على أنه لا يوجد رابط محتمل أو واقعي على صحته.

وأضاف في لقائه ببرنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية"، أن اللقاح لا يحتوي على فيروس قد يصبح نشطاً ويسبب المرض كما يدعي البعض، مبيناً أنه يحتوي على بروتين من الفيروس ولا يمكن أن ينشط أو يسبب المرض.

وأشار إلى أن سبب تبريد اللقاح في درجات حرارة منخفضة جداً ليس الحفاظ على بروتين الفيروس، وإنما من أجل الحفاظ على المادة الناقلة له والتي تحتوي على تقنية معينة تستدعي التبريد لتبقى ثابتة.