مع مراعاة عدم الإفراط.. 4 فوائد رئيسية لشرب الزنجبيل والليمون قبل النوم

28,947 الزنجبيل والليمون 2 الزنجبيل والليمون

الزنجبيل والليمونالمشروبات الساخنة تتعدد فوائدها، خاصة إذا ما تناولناها قبل النوم، وبين هذه المشروبات الزنجبيل والليمون، الذي يحضر عن طريق خلط شريحتين من الليمون وبعض شرائح الزنجبيل مع العسل ونقعهم لليلة ثم إضافة الماء الساخن إليهم.

وللتعرف على فوائد المشروب إليك هذا التقرير.

تقوية المناعة

يحتوي الليمون على فيتامين سي ومضادات الأكسدة وهي العناصر التي تقوي المناعة، فيما يتميز الزنجبيل بدوره في الوقاية من بعض أنواع البكتريا.

التخفيف من الغثيان

يستخدم الزنجبيل كعلاج لمشكلات الجهاز الهضمي كعسر الهضم والتخفيف من الغثيان والقيء، ولقد أشارت بعض الدراسات إلى فعالية تناول الزنجبيل والليمون مع حالات القيء والغثيان الناتجة عن الحمل أو بعض العلاجات وبينها العلاج الكيميائي.

الزنجبيل والليمون

خسارة الوزن

يقلل الليمون من مقاومة الأنسولين، ما يساعد على تقليل الدهون المخزنة في الجسم، فيما يزيد الزنجبيل من الإحساس بالشبع، وتقليل الشعور بالجوع، وهو ما يساعد في خسارة الوزن.

تخفيف الآلام

يساعد هذا الخليط في تخفيف الآلام الناتجة عن الالتهابات وآلام العضلات بعد التمارين الشاقة، وآلام الدورة الشهرية عند المرأة، والصداع.

الزنجبيل والليمون

تحذيرات

بعض الاستخدامات المفرطة للمشروب قد تؤدي إلى التسبب في مشكلات متعلقة بالمرارة، كما ينصح باستخدامه أثناء الحمل بجرعات علاجية معتدلة.

أيضًا قد يسبب الإفراط في تناول الليمون تقرحات الفم، أو حرقة المعدة، لذلك يجب الاعتدال في تناول المشروب للاستفادة من فوائده العديدة.