دراسة حديثة تتحدث عن مدى تأثير لقاح "كورونا" على الحوامل والأجنة

4,635  دراسة حديثة تتحدث عن مدى تأثير لقاح "كورونا" على الحوامل والأجنة 0  دراسة حديثة تتحدث عن مدى تأثير لقاح "كورونا" على الحوامل والأجنة

 دراسة حديثة تتحدث عن مدى تأثير لقاح "كورونا" على الحوامل والأجنة كشفت دراسة حديثة أجرتها الكلية الأمريكية لأطباء أمراض النساء والولادة عن الفئات التي تستطيع الحصول بشكل آمن على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وما هي الآثار الجانبية المترتبة على ذلك.  

وقال المختص في الأورام النسائية الدكتور روبن آيزنر وفقاً لـ"NBC Nebraska"، إن اللقاح آمن تماماً للحوامل أو مَن تعتزم الإنجاب، وبعد الحمل مباشرة، ولا يسبب العقم ولا أي نوع من العيوب الخلقية، مشيراً إلى أن لقاحي "موديرنا" و"فايزر" لا يدخلان نواة الخلية ولا يسببان أي تغيرات جينية.  

وأضاف آيزنز، أن الأمهات يمكنهن الحصول على اللقاح في أي وقت سواء قبل الحمل أو أثناءه أو بعده، وكذلك الأم المرضعة يمكنها الحصول على اللقاح في أمان تام، مشيراً إلى أن هناك قدراً ضئيلاً من المناعة تنتقل إلى الطفل.  

وأشار إلى أن الآثار الجانبية المحتملة للقاح تتمثل في التهاب الذراع أو بعض التعب في الأيام التالية وهي نفس الآثار الجانبية التي يتعرض لها أي شخص آخر يحصل على اللقاح.