كشفتها وثائق مخابراتية.. وقائع تُعيد الجدل حول حقيقة وجود الأطباق الفضائية

19,893 كشفتها وثائق مخابراتية.. وقائع تُعيد الجدل حول حقيقة وجود الأطباق الفضائية 12 كشفتها وثائق مخابراتية.. وقائع تُعيد الجدل حول حقيقة وجود الأطباق الفضائية

كشفتها وثائق مخابراتية.. وقائع تُعيد الجدل حول حقيقة وجود الأطباق الفضائية شهدت بعض بلدان العالم منذ خمسينيات القرن الماضي، تداول قصص حول ظواهر فضائية غريبة تتعلق بمشاهدة الأطباق الطائرة والاتصال بكائنات فضائية.    

وزادت المعلومات التي كشفتها وثائق أتاحتها مؤخراً وكالة المخابرات المركزية "CIA"، وتيرة الجدل حول حقيقة ظهور تلك الأطباق الفضائية بعدد من دول العالم، بعدما رصدت عدداً من الوقائع التي وصفتها بأنها "حقيقية".   

وترصد "أخبار 24" بعضاً من الوقائع التي كشفت عنها تلك الوثائق:   

أطباق بحر قزوين   

زعم سكان قرية بيرساغي في أذربيجان عام 2001 رؤية أطباق طائرة غربية فوق بحر قزوين، وهو الأمر الذي أكدته وكالة الفضاء الأذربيجانية بأن هناك أطباقاً طائرة تزور المنطقة بصورة حقيقية.    

الأطباق بسماء السويد    

فوجئ قائد طيران ومساعده خلال رحلة جوية فوق السويد عام 1953، بظهور جسم غريب أمامهما بين مالمو وستوكهولم، حيث وصفا الجسم الذي تمكنا من رؤيته لمدة 5 ثوانٍ فقط بأنه معدني ودائري ولم يكن له مثيل من قبل.   

انفجـار الصومال المُريب   

في واقعة مريبة، حدث انفجـار في الصومال عام 1996 بعد لحظات من رصد جسم غريب بالجو، إلا أن الظواهر التي رصدت بعد الانفجـار زادت من الغموض حول هذا الجسم الغريب، حيث أصيبت الحيوانات التي كانت بمحيط المكان بخمول غريب، وأصيب السكان المحليون بمرض جلدي لم يتوصل حتى الآن لسببه.      

أجسام ساطعة بروسيا    

في عام 1989، أطلقت قيادة الدفاع الجوي السوفيتية إنذاراً برصد أجسام ساطعة حمراء في سماء مناطق نوفوسيلي ودوبكي وكابلوكوفو وكيرجاش وبلوشيفو وياكوفليفو، ومناطق أخرى أيضاً.    

وكُلفت عدة مقاتلات لمطاردة تلك الأجسام، حيث اكتشف بأنها تتحرك بشكل أسرع من الطائرة النفاثة، كما أنها تُشبه القرص الدائري ولونها فضي وتطير بشكل ملتوٍ في تحدٍ للجاذبية.    

أجسام غريبة تقف وراء انفجـار في روسيا    

واقعة أخرى حدثت في روسيا عام 1991، حيث هبطت من السماء كرة نارية تسببت في انفجـار غامض ببلدة ساسوفو جنوب غرب موسكو، قبل أن تتهم بعض الدوائر الأجسام الطائرة المجهولة بالوقوف وراء تلك الواقعة.    

اتصالات بكائنات فضائية    

ورصدت الوثائق واقعة غريبة من نوعها أيضاً، تتعلق بهارب بوسني يزعم فيه اتصاله بكائن فضائي غريب، دون أن تدل التحقيقات على مدى صحة هذا الأمر.  

كشفتها وثائق مخابراتية.. وقائع تُعيد الجدل حول حقيقة وجود الأطباق الفضائية