بعدما طال انتظارهم.. دبلوماسي إسرائيلي ينشر رقم هاتف نتنياهو ويدعو "بايدن" للاتصال به

16,785 بعدما طال انتظارهم.. دبلوماسي إسرائيلي ينشر رقم هاتف نتنياهو ويدعو "بايدن" للاتصال به 5 بعدما طال انتظارهم.. دبلوماسي إسرائيلي ينشر رقم هاتف نتنياهو ويدعو "بايدن" للاتصال به

بعدما طال انتظارهم.. دبلوماسي إسرائيلي ينشر رقم هاتف نتنياهو ويدعو "بايدن" للاتصال به عبر إسرائيليون عن ‏ امتعاضهم واستغرابهم من عدم اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن برئيس ‏الوزراء الإسرائيلي نتنياهو حتى الآن؛ وذلك منذ تسلم بايدن السلطة في الولايات المتحدة قبل 3 أسابيع.‏

وأشارت وسائل إعلام عالمية إلى أن انتظار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طال وهو يترقب تلقّي مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي الجديد، لافتة إلى أنه بعد الرعاية التفضيليّة التي لقيها نتنياهو من دونالد ترامب صار مجبراً على التعامل مع بايدن الذي يبدو غير متعجّل للتقرّب منه أو الخوض في الملف الإسرائيلي-الفلسطيني الشائك.

وتساءل السفير الإسرائيلي السابق في الأمم المتحدة، داني دانون في تغريدة "هل حان الوقت أخيراً للاتصال بزعيم ‏إسرائيل، أقرب حليف لأميركا؟"، وكتب لـ" بايدن" رقم هاتف ‏يصله برئيس الوزراء الإسرائيلي.

واتّهمت المندوبة الأمريكية السابقة في الأمم المتحدة نيكي هايلي ‏وفقًا "لوكالة الأنباء الفرنسية" إدارة بايدن بأنها "تتجاهل ‏صديقاً مثل إسرائيل" في حين "تتودّد" إلى "عدو مثل إيران".

ويقول رئيس المنظمة الأمريكية اليهودية التقدميّة "جي ستريت" ‏جيرمي بن عامي إنّه "من الواضح أننا في وضع مختلف تماماً، على ‏الرغم من أن لـ"بايدن" علاقة شخصية قديمة وطيّبة".

وأشار إلى أن فريق الرئيس الجديد هو نفسه الذي كان يتولّى زمام ‏الأمور بين 2009 و2017 في إدارة باراك أوباما التي كانت علاقتها ‏مع إسرائيل أكثر توتراً.