فيديو وصور.. "أودي" تعلن رسمياً عن سيارتها "إي ترون جي تي" الكهربائية الخالصة

8,838 "أودي" تعلن رسمياً سيارتها "إي ترون جي تي" الكهربائية الخالصة 1 "أودي" تعلن رسمياً سيارتها "إي ترون جي تي" الكهربائية الخالصة

"أودي" تعلن رسمياً سيارتها "إي ترون جي تي" الكهربائية الخالصةأعلنت شركة أودي الألمانية، رسميا طرح سيارتها "إي ترون جي تي" E-TRON، أول طراز كهربائي بالكامل فائق الأداء موديل 2022.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة ماركوس دوسمان، أمس (الثلاثاء)الستار عن السيارة الرياضية الكهربائية الخالصة في معرض افتراضي.

وأوضحت الشركة أن معدل الإنتاج السنوي لهذه السيارة سيكون أقل من 10 آلاف سيارة، حيث سيكون هذا الموديل مخصصا لفئة معينة من العملاء.

وتضم السيارة 4 مقاعد وأربعة أبواب، وهي تستند في بنائها إلى نفس المنصة التي تُصَنَّع عليها السيارة الرياضية تايكان من بورشه، وتتيح بطاريتها السير لنحو 488 كيلومترا ويمكن إعادة شحنها من أعمدة الشحن السريعة في غضون 23 دقيقة.

"أودي" تعلن رسمياً سيارتها "إي ترون جي تي" الكهربائية الخالصة

وزودت السيارة بمحرك بقوة 646 حصانا، وتصل سرعتها من الثبات إلى مئة كيلومتر/ساعة في غضون 3,3 ثانية، ويبلغ سعرها المبدئي 100 ألف يورو، ومن المنتظر أن يبدأ بيعها في مايو المقبل.

وأشارت الشركة إلى أن السيارة الجديدة مناسبة بشكل مثالي للولايات المتحدة، حيث إنها تتمتع بوضع جيد في حال المقارنة المباشرة مع سيارة تسلا موديل إس، وتتوقع الشركة أن تستأثر السوق الأمريكية بنصف مبيعات هذه السيارة.

أودي